العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ

عيد يدعو الحكومة لفتح حوار جاد وحلحلة الملفات العالقة

خلال خطبة الجمعة في جامع كرزكان

دعا خطيب جمعة جامع كرزكان الكبير الشيخ عيسى عيد أمس الحكومة إلى أن تقوم بمبادرة جريئة بفتح باب الحوار الجاد مع المعارضة بما يحقق سلامة هذا الوطن الغالي، وإيقاف النزيف الداخلي الذي يكاد يودي بحياته.

وقال خلال الخطبة: إن الحلول الوقتية لبعض المشكلات التي تحصل جراء الوضع المتأزم ليست كافية لإنقاذ البلد من هذا المستنقع، مضيفا أن المكرمات الملكية بإسداء بعض الخدمات للشعب والعفو الملكي والحكم بتبرئة بعض الموقوفين للإفراج عنهم، وإن كانت إيجابية، إلاّ أنها غير كافية -على حد تعبيره- لإنهاء الوضع المتأزم، لأنها لا تحل أساس المشكلة، ولأنها تصطدم بتلك الملفات الكبيرة الثقيلة فيظل الوضع يراوح مكانه.

وأشار عيد إلى أن المحللون والمراقبين السياسيين يؤكدون أن مؤشر الوضع العام في البلد يسير إلى الوراء دائما، ولا يتقدم ولا درجة واحدة نحو الانفراج، مشيرا إلى أن تصاعد الأسعار المتسارع وسط تدني الرواتب، وكثرة البطالة تجعل المواطن في قلق دائم، وفي دوامة من التفكير في توفير لقمة العيش الكريمة لعياله وأطفاله.

كما أكد أن التمييز الطائفي قد قصم ظهر الشعب نصفين، فولّد حساسية طائفية وكراهية بين أبناء البلد الواحد، مضيفا أن التجنيس بدى كالغدة السرطانية المتفشية في جسد هذه الأمة تنخره من الداخل، فتغير معالمه وثقافته وعاداته وأخلاقه وتحوله إلى كتلة من المشكلات والاضطرابات والتأزمات على جميع الأصعدة.

ونبه عيد إلى أن الملف الأمني هو الضحية لكل تلك الملفات المتراكمة التي تنتظر الحل، وتبحث عن العقل المدبر المخلص، ليخرجها من هذا النفق المظلم المجهولة نتائجه.

كما دعا عيد المسئولين في الدولة لإيقاف بعض التصرفات اللامسئولة من قبل بعض رجال الأمن، بالتعدي على الشعائر الحسينية ورفع السواد عن بعض الجدران، ونزع الأعلام السوداء المعلقة على بعض المآتم وفي بعض شوارع بعض القرى، مؤكدا أن هذه التصرفات تعتبر إهانة لمقدسات طائفة كبيرة من هذا المجتمع، واستهتارا بشعائرهم الدينية، وتقويضا للحرية الدينية التي ينص عليها القانون.

العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 10:25 ص

      الى الطريق مسدود .. ماضاع حق ورائه مطالب

      اي لغة تريد التحدث بها وهل اللهمج الرعاة يصلح معهم التفاهم ثم انك تقول الكيل لهم بالتهم ماذكرته من جرائم المجنسين ليست تهم مكتوب في الجرائد الا اذا لم تتصفح الجرائد وماخفي من اعظم وقولك هل انهم من كوكب اخر فهذاصيح هم من كوكب الارض قلت انهم جاوء من مزابل وطلبت من من جاء بهم ارجاعهم الى مزابلهم ثم تطلب النقاش والحوار العقلاني الا تسمع تدشين العرائض التي تطالب بعدم التجنيس االعشوائي الم يكتب الصحفيون في الصحافة عن هذا الموضوع الم يتكلم خطبائنا على المنابر ومن كلامك على الفلسطينين قبول اسرائيل

    • زائر 8 | 4:23 ص

      من قال هذا تخريب

      أقول يا مجنسين من قال ليكم أن هذا تخريب وترويع هذا مطالبة بالحقوق وتحصل بأكبر دول العالم لكن أنتوا شدراكم بديركم وبأصلكم عايشين بالشوارع مثل الهمج وجايين تتفلسفون هني حرقنا كسرنا أنتوا شيدخلكم ؟

    • زائر 7 | 3:26 ص

      الطريق مسدود

      تعلق رقم 3 لم يجدي الاسلوب .. اللغة الذي يتكلم بها عن المجنسين كثر الكلام عن التجنيس بالاتهامات كل شاردة وواردة هم السبب ياللعجب هل هم غير البشر اجو من كوكب اخر وانتم الذي تتهمون المجنسين شعب الله المختار يا سبحان الله نقشو الموضوع بعقلانية اما الاتهامات الذي تكيلونها لليل نهارلن تفيد\

    • زائر 6 | 2:26 ص

      زززززز سهلاوية

      يا شيخنا مشكووور على هالكلالالام اللي احنا نفهمه زين بس شلوون تدخلة براس الحكومة عشاان تتحرك فيه صح مو بعكس التيااار
      ويفهمة غبر الحكومة أمثاال المجنسين ان احنا ما نبغيهم بديرتنا وخلهم يطلعوون منها
      وخصوصا بو خالد وسوري وأم يزيد

    • زائر 5 | 1:55 ص

      ابوعمر الستراوي يرد على زائر رقم (1) و(2)

      كلام موجة الى الزائر رقم(1) (2) أنا أجزم بأن كلام ألشيخ عيسى عيد هو الكلام المنطقي والعقلاني وهو الحريص على أمن وسلامة الوطن ,وأما انتم سكتم عن الفساد والتجنيس والمحسوبية والطائفية . فهل تمتلكون الشجاعة لكى تتكلموا عن المجنسين الذين أسكنتهم الحكومة بينكم , وأخذ المجنسين يعتدون على أعراضكم وشرفكم وهل لديكم الشجاعة كى تتكلمون عن الفساد ومن ورائة كلا وألف كلا فهنيئا لكم بخان وشهباز ومشتاق كى يحموا أمن البلد .عجبي أجانب تحمي أمن البلد ,وأبنائها أما طبالة أو فى السجون....؟؟؟

    • زائر 4 | 1:37 ص

      راصد

      لماذا يا الشيخ لم تتكلم عن اجرام المجنسين والتي كثرت في هذه الايام فقضاياهم الغير اخلاقيه والسرقات كثرة في هذه الايام فكل يوم تسمع لهم مخزية خزاهم الله تحرش باطفال كطفل الرفاع وتحرش بالمساجين وتحرش داخل مساجد باطفال بحجة تعليمهم القران والسرقات للمساجد والمنازل من نساء مبرقعات ولماذا ياشيخ لم تتكلم عن خطر المجنسين على المملكة اقتصاديا وتطالب حكومة ونواب باستبعادهم عن البلاد وارجاعهم الى مزابلهم وانا لم اذكر ذلك بقصد عدم التاييد لما قلت بل اطلب منك المزيد ووفقك الله والشباب كلهم يؤيدون ما تقول

    • زائر 2 | 12:40 ص

      عيد؟؟!!(طالع لينا في الآتري)

      هذا منوا بعد ؟أشوف زادو المحرضين في البحرين . وعيد هذا وينه طول هالفترى وليش ما يمنع التخريب في الشوارع وحرق أدوات المقاول اللي يشتغل في كرزكان(حرق الحواجز البلاستكيه) على الأقل يستنكر لأن المقاول من جماعتهم. الحياديه مطلوبه للبروز سياسيا واجتماعيا

    • زائر 1 | 11:24 م

      مراقب ...

      ترى هل تكلم الشيخ عن المخربين في البلد وما يقومون به من إجرام .. هل دعا إلى احترام القانون ورجال الأمن ... هل دعا إلى حب الوطن والالتفاف حول الحكومة .. أم أنه لا يجرؤ على شيئ من ذلك إما خوفا من تعرضه للأذى من هؤلاء المخربين أو خوفا من ما يلحق به من قبل أصحاب الأجندة المعلومة في البلد ... هل سيبقى الناس ينصتون إلى مثل هذه الفتن وبث الفرقه أم أنه يأتي اليوم الذي سوف تثور به عقول الشباب على هذه الدعوات الطائفية وتتحرر من إتباعها .. تحياتي

اقرأ ايضاً