العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ

تقنيات روسية لزيادة إنتاج حقول النفط في البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

22 يناير 2010

اتفقت مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية على إجراء المزيد من التشاور في مجالات إنشاء وتشغيل خطوط أنابيب الغاز بالإضافة إلى إمكان استخدام أحدث التقنيات الروسية لزيادة إنتاج حقول النفط في البحرين وتكثيف الحوار الثنائي بشأن التعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وذكر البيان المشترك بشأن المباحثات الرسمية التي أجريت بين البلدين مؤخرا أنه تمت مراجعة سبل التعاون في مجال صناعة الألمنيوم بين البحرين وروسيا. وفي مجال المال والاستثمار المشترك اتفق الطرفان على الإسراع في توقيع مشروع الاتفاقية القائمة بين حكومتي البلدين بشأن حماية وتشجيع الاستثمار في ضوء ما هو متفق عليه. كما تم الاتفاق على التشاور بشأن التعاون في المجالات المصرفية والمالية. وتركزت مباحثات التعاون الثنائية كذلك على ما جاء في مسودة خارطة الطريق المقترحة بشأن الأنشطة المشتركة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية والتي سيتم مناقشتها في المستقبل.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مقدمة مودعي النائب الأول لرئيس وزراء روسيا الاتحادية فيكتور زوبكوف أمس بعد الزيارة الرسمية التي قام بها للمملكة في الفترة من 20 – 22 يناير/ كانون الثاني 2010م. وترأس زوبكوف جلسة المباحثات التي أجراها مع سمو الشيخ محمد بن مبارك كما شارك في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، واطلع على عدد من المرافق الحيوية المهمة في المملكة.

وصدر عن الزيارة بيان مشترك جاء فيه «خلال المباحثات أكد الجانبان رغبتهما المشتركة في تقوية تعاونهما السياسي في ما يخص القضايا الإقليمية والدولية وعلى التوجه المشترك لكل من مملكة البحرين وروسيا الاتحادية بشأن حل الصراعات الدولية والإقليمية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية والحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

العدد 2696 - الجمعة 22 يناير 2010م الموافق 07 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً