العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ

المشاركون يشيدون بإنجازات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك

في ندوتين بفرنسا وألمانيا نظمتهما «الإعلام»

نظم قطاع شئون الصحافة والإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام ندوتين إحداهما في «معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية» (IRIS) بباريس والثانية في «المجلس الألماني للعلاقات الخارجية» (GDAP) ببرلين يومي 19و21 يناير/ كانون الثاني الجاري, وذلك في إطار فعالياته الخارجية للتعريف بإنجازات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وشارك في الندوتين عضو مجلس الشورى أليس سمعان، ووفد من الإعلام الخارجي، بحضور عدد كبير من الأساتذة والباحثين والصحافيين والإعلاميين وأصحاب الأعمال والدبلوماسيين العرب والأجانب وممثلي المنظمات غير الحكومية في فرنسا وألمانيا.

إلى ذلك، أشادت عضو مجلس الشورى أليس سمعان في كلمتها أمام المعهد الفرنسي، والمجلس الألماني بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك وإنجازاته غير المسبوقة في مجالات الإصلاح السياسي والديمقراطي، والحرية الاقتصادية وتعزيز حقوق الإنسان وحرية الصحافة والإعلام، واحترام الحريات الدينية، وحقوق المرأة إلى جانب الرؤية المتوازنة والحكيمة في مجال السياسة الخارجية والحوار بين الأديان والحضارات.

من جهته، أشاد نائب رئيس «معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية» في باريس ديدييه بليون بالإصلاحات التي تشهدها مملكة البحرين منذ تولي جلالة الملك الحكم، وتمتعها بنظام سياسي فريد وتجربة ديمقراطية رائدة في المنطقة والعالم، مبديا إعجابه بتقدير جلالة الملك للمرأة البحرينية وتعيينها في مواقع سياسية مهمة، متقدما في ذلك بالتهنئة لأليس سمعان على تمثيلها للمرأة.

نائب الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني للعلاقات الخارجية السفير فريتغوف فون أشاد بالجهود البارزة التي قادها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتحديث الحياة الاقتصاديةِ والاجتماعية والسياسية في مملكة البحرين، وجهوده في جعل الاقتصاد البحريني الاقتصاد العصري والأكثر تطورا في المنطقة ونجاحه في إبْقاء قطاعه المالي غير متأثّر بالأزمة الأخيرة

العدد 2697 - السبت 23 يناير 2010م الموافق 08 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً