العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

عبد الكريم بوجيري

ثمن الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، عبدالكريم بوجيري، على هامش فوزه بجائزة «الشخصية المصرفية للعام 2009» هذا الإنجاز قائلا: «إن لحظات الفخر هذه هي ليست لي وحدي فحسب، ولكنها لبنك البحرين والكويت ولجميع موظفيه ويسعدني أن أتسلم مثل هذه الجائزة نيابة عن البنك وتقديرا للالتزام الذي استثمرناه نحو تحقيق مكانة رائدة للبنك. وبفضل دعم وولاء هذه النخبة من الموظفين، تمكنا من ضمان تحقيق النجاح المتكرر عبر أعمالنا كافة وتمكين الأفكار المبتكرة في التعمق والتبلور».

- يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية، مع تخصص في الاقتصاد، من جامعة حلب بسورية، والتي حصل عليها في العام 1976.

- ساهم في الحفاظ على مركز بنك البحرين والكويت الريادي من خلال رؤيته واستراتيجيته وعمل مع الإدارة التنفيذية على توسيع منتجات وخدمات البنك.

- تمتد تجربته إلى ما يربو على 30 عاما في المجال المصرفي، وعلى نطاق واسع وعميق.

- عمل في العديد من المجالات المصرفية من أهمها إدارة المخاطر والائتمان، التسويق، وتطوير المنتجات، إضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية.

- قبل انضمامه إلى بنك البحرين والكويت في يناير/ كانون الثاني 2002، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في أحد أكبر المصارف التجارية في الشرق الأوسط وهو بنك الخليج الدولي (GIB) وحين ترك العمل معه كان في منصب مسئول عن المؤسسات المصرفية التجارية.

- أمضى أكثر من 21 عاما من العمل في وظيفته السابقة تسلم خلالها مناصب إدارية مختلفة، ما أثرى خبراته ومهاراته المصرفية. وخلال تلك الفترة أيضا أمضى عامين في مدينة لندن مسئولا عن علاقات البنك الشرق أوسطية.

- حضر العديد من البرامج المتخصصة في الإدارة والخدمات المصرفية مثل دورة سيتى بنك الائتمانية (CAD) في أثينا لمدة ستة أشهر في العام 1983، وبرنامج داردن للإدارة التنفيذية في فرجينيا، والأعمال المصرفية الدولية في بوسطن، وإدارة الخزانة، وبرامج أخرى.

- كان عضوا نشطا في لجان مختلفة في وظيفته السابقة، وحاليا في بنك البحرين والكويت.

- رئيس مجلس إدارة كريدي مكس في الوقت الحاضر، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية (BCFC) وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة الأوراق المالية والاستثمار، البحرين (SICO).

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً