العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ

سلمان بن راشد يطمح لتحقيق نصر آخر في «ياس مارينا»

تحدي كأس بورش الشرق الأوسط يتجه إلى أبوظبي

أكد السائق البحريني الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة والذي أحرز لقب أول سباق يقام في تاريخ حلبة ياس مارينا في أبوظبي، بأنه يأمل أن يتحسن أداؤه عندما يعود لأجواء الإثارة الشهر المقبل خلال منافسته في تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

ويثق بطل سباقات بي إم دبليو الآسيوية للفورمولا العام 2005 بأن الفرصة مازالت سانحة أمامه لانتزاع لقب بورش للسيارات الأحادية الطراز على رغم البداية المخيبة للآمال التي أحاطت به في بداية الموسم وعلى أرضه الشهر الماضي، ويتطلع قدما للسباق الكبير المقبل في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) في الفترة ما بين 5 حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

وقال الشيخ سلمان: «يعمك شعور رائع عند تمكنك من القيادة على حلبة مميزة وحديثة بنيت وصممت وفق أرقى المعاير العالمية. الأمر أشبه بالذهاب للتسوق وشخص آخر يتكفل بدفع الفواتير عنك. كان هذا استثمار ضخم لحكومة أبوظبي ولاشك في أنه أضاف بعدا جديدا لرياضة السيارات في المنطقة».

وأضاف «بالنسبة إلينا كسائقين علينا بذل جهدنا لجعل الناس يدركون أهمية ذلك وأهمية الفرصة التي تم إيجادها، وحث الحكومات الأخرى للاستثمار في هذا القطاع، تماما كما فعلت حكومتا أبوظبي والبحرين».

وبعد تحقيقه المركز الرابع في الترتيب العام للنسخة الشرق أوسطية من سلسلة كأس بورش جي تي 3، التي انطلقت من على حلبة البحرين الدولية تحت رعاية كل من ميشيلين وموبيل 1، استطاع الشيخ سلمان من تحسين أدائه وانتزاع المركز الثاني في كلا جولتي السباق الذي أقيم في حلبة الريم الدولية، الواقعة على مشارف مدينة الرياض الشهر الماضي.

وعلى رغم أن الفارق بينه وبين الأمير عبدالعزيز الفيصل، متصدر البطولة، 28 نقطة، إلا أن النجم البحريني يشعر بأن الفرصة مازالت سانحة أمامه للفوز باللقب ويسعى جاهدا لرفع أدائه وتعزيز ترتيبه في الجولتين الخامسة والسادسة في أبوظبي.

وأكد الشيخ سلمان قائلا: «أنا واثق من أنني أملك المهارة والقدرة اللازمتين للفوز بهذه البطولة».

وأضاف «ستكون منافسة حامية نظرا إلى النتائج الحالية. أعترف بأن الأمير عبدالعزيز قدم أداء متميزا. لقد رفع من مستوى الأداء والمنافسة التي يتوجب علي تقديمها. إذا ما واصلت الأمور بالاتجاه نحوه سيكون من الصعب التغلب عليه».

وتابع «للتغلب على سائق بمهارة عبدالعزيز عليك أن تحيط بما أنت مقبل عليه والتأكد من جاهزيتك من جميع الجوانب المقبلة».

وأضاف «لقد تم استبعادي في أول سباق من السلسلة الأمر الذي يعني بأننا لم نحظ بفرصة متساوية، وفي الوقت الذي لا أتمنى فيه سوء الحظ لأي سائق آخر، إلا أنه يتوجب علي أن أنتهز جميع الفرص التي ستتاح أمامي للتغلب عليه».

وبعد فوزه بثلاثة سباقات من أصل 4 أقيمت حتى الآن في السلسلة المؤلفة من 12 جولة، يتوجه الأمير عبدالعزيز إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي واثق الخطى، وإلى جانبه أقرب منافسيه، ابن عمه وزميله في الفريق الأمير خالد الفيصل، يتبعهما سائق سعودي آخر، السائق بندر العيسائي.

وتقام الجولتان 5 و6 من السلسلة إلى جانب بطولة سلسلة جي بي 2 الآسيوية وبطولة شيفروليه الشرق الأوسط للسوبر كارز، في حين ستقام الجولتان السابعة والثامنة من السلسلة على أرض الحلبة ذاتها في الفترة ما بين 19 وحتى 20 فبراير المقبل.

العدد 2699 - الإثنين 25 يناير 2010م الموافق 10 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً