العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ

«لا غازيتا» تتوقع خلافة جنتيلي لفيرارا في يوفنتوس

يبدو المدرب السابق لمنتخب ايطاليا دون 21 عاما كلاوديو جنتيلي الأوفر حظا لخلافة تشيرو فيرارا في تدريب يوفنتوس الذي يعاني الأمرين في الدوري الايطالي هذا الموسم.

وعنونت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أمس (الخميس) «يوفي ينتظر جنتيلي»، في إشارة منها إلى اقتراب موعد رحيل فيرارا عن مقاعد التدريب في فريق «السيدة العجوز» الذي ودع مسابقة دوري أبطال أوروبا من دورها الأول وتراجع إلى المركز السادس في الدوري المحلي بعدما خسر خمس من مبارياته الست الأخيرة.

وخلافا للفترات السابقة، لم تهب إدارة يوفنتوس لدعم فيرارا بعد مسلسل النتائج الهزيلة في الدوري المحلي، ما دفع وسائل الإعلام المحلية للقول بان المدافع الدولي السابق سيقال منصبه بغض النظر عن النتيجة التي حققها يوفنتوس أمس (الخميس) في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس أمام مضيفه إنتر ميلان بطل ومتصدر الدوري.

وذكرت بعض التقارير إن إدارة يوفنتوس لم تقيل فيرارا من منصبه في السابق لأنها لم تجد البديل المناسب له، وخصوصا بعدما رفض مدرباه السابقان دينو زوف وجوفاني تراباتوني الذي يشرف على المنتخب الايرلندي حاليا، هذه المهمة.

وأشارت «غازيتا ديللو سبورت» إلى أن جنتيلي أجرى مفاوضات مع إدارة الفريق حول استلامه المهمة حتى نهاية الموسم، وسيكون هدفه الأساسي التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من خلال احتلال احد المراكز الأربعة الأولى في الدوري.

لكن جنتيلي الذي كان ضمن عداد المنتخب الايطالي المتوج بطلا للعالم العام 1982 في اسبانيا، لن يبقى في منصبه بعد نهاية الموسم بحسب الصحف المحلية لان الاسباني رافايل بينيتيز يتوجه لاستلام هذا المنصب الصيف المقبل بعد أن يترك ليفربول الانجليزي الذي يختبر هذا الموسم السيناريو نفسه الذي يعيشه يوفنتوس محليا وأوروبيا. وكان جنتيلي الذي لم يشرف سابقا على أي فريق، صخرة دفاع يوفنتوس إلى جانب غايتانو شيريا بين 1973 و1984 وهو توج بلقب الدوري المحلي في خمس مناسبات، كما أحرز معه الكأس المحلية مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبية. ويواجه جنتيلي الذي يبحث عن عمل منذ ثلاثة أعوام بعد رحيله عن منتخب دون 21 عاما، منافسة لاستلام الإشراف على «السيدة العجوز» من مدرب آخر لم يعمل منذ ثلاثة أعوام وهو مدرب ميلان ولاتسيو وإنتر ميلان سابقا ألبرتو زاكيروني.

العدد 2702 - الخميس 28 يناير 2010م الموافق 13 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً