العدد 2703 - الجمعة 29 يناير 2010م الموافق 14 صفر 1431هـ

ولي العهد: علينا اقتناص الفرص لتعويض الأزمة الاقتصادية

التقى شخصيات عالمية وعربية في منتدى دافوس

لفت ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى أهمية اقتناص أية فرصة مهما كانت للتعويض عن ما تسببت به الأزمة الاقتصادية العالمية من أضرار لهذا القطاع في منظومة الاقتصاد العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاندرد تشارترد بنك جون بيس وذلك على هامش مشاركة سموه في فعاليات الاجتماع الأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وأجرى سمو ولي العهد لقاء مع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون على هامش مشاركة سموه في المنتدى. وشارك سموه في الجلسة الحوارية للعاهل الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني في المنتدى والتي نظمتها شبكة (سي إن إن).

واستعرض سموه مع وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد ميليباند، سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وناقش سموه مع مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، جملة من القضايا الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

واستعرض سموه خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي، جملة من القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة. كما التقى سمو ولي العهد مع دوق يورك الأمير أندرو.


استعرض مع الرفاعي القضايا الإقليمية

ولي العهد يشارك في الجلسة الحوارية للعاهل الأردني بمنتدى دافوس

المنامة - بنا

استعرض ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه أمس رئيس الوزراء بمملكة الأردن الهاشمية الشقيقة سمير الرفاعي، جملة من القضايا الإقليمية والعالمية الراهنة والمواضيع المطروحة هذا العام على أجندة الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي. كما شارك سموه في الجلسة الحوارية للعاهل الأردني في المنتدى التي نظمتها شبكة «سي إن ان» الأخبارية.

جاء ذلك على هامش مشاركة سموه في فعاليات الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دورته الأربعين المنعقدة حاليا في دافوس تحت شعار «نحو تحسين العالم: إعادة التفكير والصياغة و البناء».

وأشاد سموه خلال اللقاء بالعلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية في ظل حرص قيادة البلدين على استمرار تعزيز وتقوية هذه الروابط، معربا سموه عن ارتياحه لما تشهده هذه العلاقات من زيادة في التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على الشعبين والبلدين الشقيقين. وهنأ سمو ولي العهد الرفاعي على الثقة الملكية بتعيينه رئيسا للحكومة الأردنية، متمنيا سموه له التوفيق والنجاح في تولي مهام هذا المنصب.

من جانبه عبر رئيس الوزراء الأردني عن تقديره لما يوليه سمو ولي العهد من اهتمام بتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.


... ويناقش القضايا الاقتصادية مع رئيس منتدى دافوس

ناقش ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال لقائه مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، جملة من القضايا الاقتصادية الإقليمية والعالمية، إضافة إلى المواضيع المطروحة خلال اجتماع هذا العام.

وقال سموه: «إن تركيز اجتماع هذا العام على وضع الرأسمالية في العالم جاء ليلامس حاجة ماسة لتطوير أسس تطبيق هذا النظام ما يزيد من فاعليته ومواءمته للمتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية».

وأثنى سمو ولي العهد على ما تطرق إليه الاجتماع السنوي الأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في دافوس من مواضيع تحت شعار «نحو تحسين العالم: إعادة التفكير والصياغة والبناء» لما لهذا الطرح من أهمية بالغة خلال المنعطف الاقتصادي الذي يشهده العالم أجمع في هذه الفترة.

ونوه سموه بالمواضيع المتنوعة التي جاءت لتتناول هذا الموضوع من جوانب عدة، لافتا إلى أن المشاركة الواسعة التي شهدها الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بينت ضرورة تضافر جهود جميع القطاعات والأطراف لمعالجة آثار ونتائج الأزمة الاقتصادية العالمية بشكل شامل وموضوعي. من جانبه أعرب شواب عن تقديره بالمشاركة المميزة والمنتظمة لسمو ولي العهد في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي وما يطرحه سموه من آراء وأفكار تثري مختلف الاجتماعات واللقاءات التي يقيمها المنتدى.

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.


... ويلتقي الرئيس الأميركي السابق كلينتون

أجرى ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لقاء مع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون على هامش مشاركة سموه في فعاليات الاجتماع الأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في دافوس.

ونوه سمو ولي العهد بما يشكله هذا الاجتماع من فرصة ثرية لالتقاء الشخصيات العالمية المؤثرة، وكذلك تميز هذا الحدث عالميا لإتاحته المجال لتبادل الأفكار والآراء بشأن أهم القضايا الاقتصادية العالمية الراهنة.

وتناول اللقاء أبرز ما تم طرحه خلال أعمال الاجتماع السنوي العالمي، إضافة إلى جملة من الشئون الإقليمية والعالمية.


... ويستعرض تطوير العلاقات مع وزير خارجية المملكة المتحدة

من جانب آخر استعرض سمو ولي العهد لدى لقائه وزير خارجية المملكة المتحدة ديفيد ميليباند، العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وسبل تطويرها في شتى المجالات والبناء على ما تم تحقيقه من تعاون وتنسيق بين البلدين.

من جانبه عبر ميليباند عن تقديره لما يوليه سمو ولي العهد من اهتمام بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.


... ويبحث العلاقات مع دوق يورك

بحث ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مع دوق يورك الأمير أندرو، العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس، معربا سموه عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات و القطاعات.

وتطرق الطرفان إلى عدد من القضايا الإقليمية والعالمية وما يناقشه الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي من مواضيع وشئون اقتصادية ملحة. حضر اللقاء رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة.


... ويؤكد أهمية اقتناص الفرص لتعويض خسائر الأزمة الاقتصادية

لفت ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى أهمية اقتناص أية فرصة مهما كانت للتعويض عن ما تسببت به الأزمة الاقتصادية العالمية من أضرار لهذا القطاع الحيوي والمهم في منظومة الاقتصاد العالمية. مشيرا سمو ولي العهد إلى أهمية المرحلة القادمة بالنسبة للقطاعات المصرفية والمالية لمعالجة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية. جاء ذلك خلال لقاء سموه مع رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاندرد تشارترد بنك جون بيس وذلك على هامش مشاركة سموه في فعاليات الاجتماع الأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي. كما التقى سموه الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي.

العدد 2703 - الجمعة 29 يناير 2010م الموافق 14 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:37 ص

      بو خالد

      دعواتنا معاك في كل صلاة بالتوفيق و النجاح الدائم يا سمو الامير.

    • زائر 1 | 10:15 م

      شكراً

      يعطيه الف عافية ، رجل واعي

اقرأ ايضاً