العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ

إشارات ضوئية جديدة على دوار «النصب التذكاري» بعالي

كشف عضو مجلس بلدي الوسطى، ممثل الدائرة الثانية عادل الستري عن تركيب إشارات ضوئية على دوار عالي، الذي يعرف بدوار النصب التذكاري، ويقع على شارع الشيخ زايد.

وأشار الستري لـ «الوسط» إلى أن الشارع الذي يقع فيه الدوار يشهد ازدحاما شديدا، في أوقات مختلفة، وخصوصا في الصباح وعند الظهيرة، من جهتي عالي وسلماباد، مبينا أن العمل على تركيب الإشارات الضوئية سيبدأ بعد ثلاثة أشهر من الآن.

وأوضح أنه «خاطب مدير عام التخطيط العمراني بوزارة شئون البلديات والزراعة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة قبل فترة، ثم اجتمع معه لإيجاد حلول سريعة لشارع الشيخ زايد، الذي يشهد ازدحامات مرورية، وخصوصا بعد ارتفاع عدد المحلات التجارية عليه، ووجود مشروع الشقق الإسكانية في سلماباد»، مضيفا أن «اجتماعا آخر في الجانب نفسه عقد مع الوكيل المساعد لوزارة الأشغال عصام خلف في موقع الدوار، للوصول إلى حل جذري لإنهاء مشكلة الازدحام».

وذكر أنه «خلال الأسبوع الماضي اجتمع وفد من قبل المجلس البلدي مع ممثلي إدارة الطرق لوضع الحلول، واتفق الطرفان على وضع الإشارات الضوئية، وفتح بعض المنعطفات، كحلّين مؤقتين»، عازيا ذلك إلى أن «وزارة الأشغال قررت إزالة الدوار نهائيا واستبداله بإشارات ضوئية، إلا أن الاقتراح نفسه يحتاج إلى وقت طويل لتنفيذه».

ونوه إلى أن ما تم اقتراحه من حلول سيساهمان في تقليل وقع المشكلة بنسبة 50 في المئة، آملا أن يبدأ العمل في وضع الإشارات الضوئية بعد المدة المقررة.

العدد 2705 - الأحد 31 يناير 2010م الموافق 16 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:13 ص

      فكرة حلوة ، بس نبي حل اخر بعد

      احنا أهالي منطقة ( ابو لومي) ما نبي بس اشارة ضوئية،، نبي طريق سريع مباشرة يؤدي لطريق سلماباد و الهايوي.. و اكو مساحة مناسبة لعمل هذا الشارع.. لانو ازدحام كبيررر فيه و رح يزيد مع افتتاح المجمع .

    • زائر 4 | 8:02 ص

      اقتراحك وصل

      كنت قد اقترحت هذا الامر في صحيفة الوسط بتاريخ 30 / 9 / 2009 ( ..... فاذا افتتح المجمع ستزيد عدد السيارات والزحمة على هذا الشارع لتصل الى حد لا يطاق مالم تسارع الجهات المختصة بايجاد حلول من الان كتوفير اشارات مرور على الدوار مثلا و طرق بديلة , ويجب البدء من الان قبل ان تقع الفأس في الرأس )

    • زائر 3 | 7:37 ص

      دوار على الفاضي

      المفروض يكون شارع سريع افضل حتى من الاشارات الضوائية

    • زائر 2 | 10:40 م

      لومسوين اشارة من البداية احسن

      احنا مال ابو لومي اللي تضررنا خنقتونا من كل صوب كل المنافذ من الديرة لازم تمر على الدوار اللي لو عاطين بيزاته لفقير يسوي ليه بيت احسن من هالنصب اللي مافادنا بفايدة غير انه كل يوم والثاني كاتبين عليه لو ملغمينه بسلندر، وكفاية علينا الحالة اللي احنا فيها من هالمجمع الجديد اللي الله يستر علينا منه اذا استوى ومدرسةبوابة المعالي اللي مزاحمتنا في طلعتنا ودشتنا

    • زائر 1 | 9:55 م

      خبر حلو

      انا من الساكنين في المنطقة والتي تسمى ( ابو لومي ) واعاني يوميا من المرور في هذا الدوار للدخول او الخروج من المنطقة لذلك اعتقد ان وضع اشارات مرورية سيحل ان شاء الله هذه المشكلة جزئيا , واقول للاخ العضو البلدي وكل من سيساهم في حل المشكلة : الله يعطيكم العافية

اقرأ ايضاً