العدد 2707 - الثلثاء 02 فبراير 2010م الموافق 18 صفر 1431هـ

«الأوقاف الجعفرية»: استملاك الأراضي لا يتم إلا بموافقة شرعية

قال رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية، أحمد حسين إبراهيم آل عباس، إن استغلال الأراضي الوقفية للمشاريع الإسكانية لا يمكن أن يتم إلا وفق اشتراطات وأسس معينة وإن الإدارة تأخذ بمبدأ أن الوقف لا يبدد وفي حالة الاستملاك للمنفعة العامة يكون العوض أفضل من المعوض عنه, وأن كل ذلك لا يأتي إلا بعد موافقة الشرع وموافقة الإدارة على العملية متكاملة قبل البدء في أي نوع من الاستبدال».

جاء ذلك خلال لقاء مع عضو مجلس بلدي العاصمة ممثل الدائرة السابعة عبدالمجيد السبع ووفد من أهالي الدائرة للبحث في عدد من الموضوعات والقضايا المشتركة المتعلقة بشئون المساجد والمآتم والوقفيات المختلفة، على ما أفاد بيان صحافي أمس (الثلثاء).

وناقش رئيس المجلس عددا من الطلبات الخاصة بمآتم ووقفيات بعض مساجد ومآتم المنطقة وخصوصا ما يتعلق منها باستثمار وتشييد بعض المشاريع لأهالي الدائرة بالإضافة إلى بناء وتطوير احد مساجد الدائرة وإحدى المقابر فيها. ووصف رئيس المجلس، في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الأوقاف سيدأحمد الوداعي وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة، هذه الاجتماعات بأنها تحقق أكبر قدر من التواصل والانفتاح مع الأطراف التي تجمعها علاقة مع الإدارة إضافة إلى كونها فرصة لتبادل الآراء والمقترحات من اجل النهوض بمستوى العمل بمشاريع الأوقاف.

العدد 2707 - الثلثاء 02 فبراير 2010م الموافق 18 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:18 ص

      البخاشيش تلعب دور

      البخاشيش تلعب دور سردارياجماعة سيك في الشاخورة مستفيد من ارض لوقاف طلعو الزراع البحريني وعطوها سيك مسوي لة مجمع سكني كان بستان ويش حلاتة كلة النخيل وزرع

    • زائر 2 | 9:51 م

      الى الاوقاف

      ياجماعة سلمو الاوقاف الى ناس ثقة مثل الحوزة الاسلامية في البحرين او سلموها الى ناس يخافون اللة ويوم الحساب

    • زائر 1 | 8:52 م

      ناس وناس يعني..

      يعني ناس تعطونهم على 100 سنه تمليك اراضي والفقاره المساكين تستكثرون عليهم ارض شبر في شبرين..؟؟؟؟

اقرأ ايضاً