العدد 2707 - الثلثاء 02 فبراير 2010م الموافق 18 صفر 1431هـ

الموسوي: لم نتوقع الفوز في مسابقة «Goal.com» لكثرة المشاركات

في برنامج «مع القراء» الذي يبث عبر «الوسط أون لاين»اليوم

قال المصمم الفائز بجائزة أفضل تصميم لشعار موقع Goal.com الإلكتروني العالمي، الشاب السيدعلي الموسوي: «توقعنا أن نصل إلى المرحلة النهاية في المسابقة العالمية لكن لم نتوقع الفوز بسبب عدد المشاركات الكبير». مشيرا إلى أن عدد المشاركات هو 4 آلاف و3 مئة تقريبا، من كل أنحاء العالم، وأن هناك مشاركات جيدة، ما كنا نتوقع أن نفوز بالمركز الأول لكن كانت لدينا ثقة أن نصل إلى المرحلة النهائية».

وكان قد فاز المصممان البحرينيان الشابان السيدعلي الموسوي وأخوه السيدحسين الموسوي بأفضل تصميم لشعار موقع Goal.com الإلكتروني العالمي وهو أكبر موقع يخص كرة القدم ويتكون من 17 لغة ويرتاده الزوار من جميع أنحاء العالم. يشار إلى أن سيدعلي الموسوي يبلغ من العمر 25 عاما ولديه شهادة ماجستير في تخصص هندسة البرمجيات من الولايات المتحدة الأميركية، ويعمل مبرمجا في هيئة تنظيم سوق العمل، بينما لايزال أخوه الصغير سيدحسين البالغ من العمر 21 عاما يدرس في الولايات المتحدة الأميركية.

والتقى برنامج «مع القراء» الذي يبث عبر «الوسط أون لاين» اليوم (الأربعاء) أحدهما وهو سيدعلي لوجود أخيه السيدحسين الموسوي في الولايات المتحدة الأميركية للدراسة.

سيدعلي الموسوي، كيف بدأت فكرة مشاركتك أنت وأخوك في المسابقة العالمية؟

- الفكرة كانت في البداية فكرة أخي، هو قرأ عن هذه المسابقة على الإنترنت واقترح أن نشارك فيها، كنا في بداية الموقع الإلكتروني لنا وكنا نريد نظهر من خلال المسابقات، فهو اقترح أن نشارك في هذه المسابقة وفعلا اشتغلنا على أكثر من تصميم للشعار وأرسلناها إلى الجهة المسئولة عن المسابقة وبعد الفرز والتصويت على المشاركات فزنا بالمركز الأولي.

وعن ماذا كان يتحدث الشعار الذي طلبه الموقع الإلكتروني والشعار الذي قدمتموه أنتم؟

- الموقع كان يريد شعارا يبين أن كرة القدم هي لعبة عالمية وفي الوقت نفسه رياضة تجمع الكل في مختلف توجهاتهم، فنحن أخذنا هذه الأشياء بالاعتبار، خرجنا بأكثر من فكرة 3، 4 أفكار تقريبا، الشعار الذي فاز كان عبارة عن دائرة وفيها أكثر من خط وفيها أكثر من لون، فكان هدفنا أن نرمز إلى الوحدة إلى فكرة أن الرياضة تجمع الناس من خلال شكل الدائرة من خلال الألوان والدائرة في الوقت نفسه ترمز إلى كرة القدم، فكان هناك تلميح إلى الرياضة المعنية، وهذه كانت الفكرة وطبقناها بالطريقة التي رأيتموها وقدمناها إلى الجماعة وعجبتهم.

هل لك أن تتحدث قليلا عن شروط المشاركة في هذه المسابقة؟ هل يشترطون جنسيات معينة أو أعمارا معينة، موصفات معينة؟

- لا توجد شروط من هذا القبيل، المسابقة كانت مفتوحة، وكانت موجودة على أحد المواقع الإنترنت المتخصصة في المسابقة، فعرضوا المسابقة وعرضوا الجائزة، والشروط كانت هذه الأشياء التي ذكرتها إليك؛ المعايير بالأحرى، وكان يستطيع أي شخص أن يشارك بحكم أن فكرة المشاركة في المسابقة من أساس كانت أن القراء يكون إليهم دور في شعار الموقع الجديد فكانت مفتوحة إلى الكل، وأي شخص يستطيع أن يدخل على الموقع ويسجل ويرسل إليهم فكرته وشعاره وهم يشاهدون.

هل يشترط في المتقدم للمسابقة أن يكون لديه موقع الالكتروني؟

- أبدا.

ولكن من خلال حديثك استطعت أن أصل إلى نتيجة أن لديك موقعا إلكترونيا أو شيئا من هذا النوع؟

- صحيح، أنا وأخي بدأنا الموقع الالكتروني في شهر أبريل/ نيسان 2009 اسمه «اسكايلر» والفكرة من هذا الموقع كانت الجمع، بما أن أخي متخصص في التصميم وأنا أعمل في مجال البرمجة، كنا نجمع تخصصاتنا واهتماماتنا في موقع واحد ونشتغل من خلال هذا الموقع، بدأنا من ذلك الوقت نشترك في المسابقات ونعمل مع مشاريع الأشخاص في البحرين وخارج البحرين، ونعمل بالدرجة الأساسية على المواقع الإلكترونية برامج، إعلانات، تصاميم، شعارات، وإلى الآن العمل مستمر من خلال هذا الموقع.

أي لم يمضِ عليه عام كامل، كيف تقيموا الموقع الإلكتروني، أو كيف يقيمه رواده؟

- أعتقد أن الأداء ممتاز إلى حد الآن، والله الحمد نتمنى أن يستمر، كنا واضعين شروطا وتصورا في البداية قبل ما نبدأ الموقع وأعتقد أننا ماضون على التصور الذي وضعناه من ناحية عدد المشاريع التي نحصل عليها ونعمل عليها والتعليقات والملاحظات التي نحصل عليها من أصحاب الشركات بعد ما نقدك إليهم العمل، مؤخرا عملنا موقعا لشركة في الرياض وعجبهم الموقع واقترحوا اسمنا على أكثر من شخص من خلال ذلك الشخص حصلنا على أكثر من مشروع، فنحن نحرص أن يكون العمل متقنا، وإن شاء الله النتائج تأتي على قدر النية.

لو ابتعدت عن دائرتك ودائرة السيدحسين، إلى أي مدى تحصلان على تشجيع من قبل الأسرة في المجال الذي تسيران فيه؟

- طبعا التشجيع من الأسرة هو شيء ليس له حد، وهو ليس شيئا جديدا، والتشجيع بدأ من أول يوم حصلنا فيه على جهاز كمبيوتر واستمر إلى اليوم، والدعم موجود في أشياء لا نعرف لها، فالوالد أو الولادة بما أنهما أخبر منا يساعدانا في هذا المجال، ما في شك أن التشجيع موجود.

هل توقعتما الفوز؟

- توقعنا أن نصل إلى المرحلة النهاية بس الفوز يمكن لم نتوقعه بسبب أن عدد المشاركات كان كبيرا.

كم عدد المشاركين؟

- المشاركون لا أعلم عددهم، ولكن عدد المشاركات هو 4 آلاف و3 مئة تقريبا، من كل أنحاء العالم ونحن طالعنا المشاركات، كانت هناك مشاركات جيدة، ما كنا نتوقع أن نفوز بالمركز الأول لكن كانت لدينا ثقة أن نصل إلى المرحلة النهائية.

هل يحق لأي فرد الاشتراك بأكثر من شعار؟

- يحق ونحن شاركنا بـ 4 أو 5 شعارات.

لذلك ربما 4 آلاف و3 مئة ليس مقياسا لعدد المشاركين، إنما عدد المشاركات؟

- طبعا عدد المشاركين يكون أقل من 4 آلاف بلا شك.

سيدعلي، هذه ليست الجائزة الأولى التي تفوز بها، فزت من قبل في مسابقات أخرى و «الوسط» كتبت عن ذلك في أوقات سابقة، إلى ماذا تطمح، أن تصل؟

- طموحي الوحيد الآن هو إطار الموقع الإلكتروني الذي أعمل فيه مع أخي، ليس لدي طموح غير هذا، حاليا كل جهودي أن نطور هذا الموقع.

العدد 2707 - الثلثاء 02 فبراير 2010م الموافق 18 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 33 | 4:22 ص

      الرفاعية البحرانيه والله ونعم

      مبروك سيد علي و سيد حسين الموسوي .....اتمنى لكما النجاح دائما" والتوفيق يارب اتمنه لكم افضل والفضل يارب . اختكم السيدة الرفاعية

    • زائر 32 | 2:50 م

      موقعنا تعليمي

      يارب موقعنا يفوز ...........www.edumation.org
      القائمين عليه بحرينين

    • زائر 31 | 11:08 ص

      الى الشباب البحرانيون

      الف مبروك للسادة

    • batigoal82 | 10:27 ص

      ؟؟ ها طلع الحقد

      إذا شاريهم من سوق الحراج الصيني وشاريهم من سوق الحراج الهندي .. وسوق المقاصيص الفلبيني أكيد بيوصلون فوق الألف شهادة .. وأكيد أحنه وأشكالنا ما بيصير عندنا مثل شهايد حضرتك لأنه ما ننتزل نروح سوق مقاصيص الهند ونشتريهم ..!
      أقول جان أحنه يبي لنه 200 سنة نوصل للمستوى الاكاديمي ياللي أنته فيه ..
      أنت يبي لك تريليون سنة ضوئية علشان بس اتسوي اللي سوووه الشابان الموسويان ..
      هنيئا ً لهما
      ولا عزاء لأبو خــالـــ ....

    • زائر 30 | 10:16 ص

      ونعم التربيه

      يا بعد قلبي والله
      والله ورفعتوا الراس ..المفروض يتم الاهتمام بمثل هالشباب الطموح لاننا نادرن نشوف شباب مثلهم هالايام

    • زائر 29 | 7:57 ص

      جميل جدا

      تستحقون الفوز ياسادة تصميم ولا اروع بسيط في شكله غير معقد ولكنه يوحي كما ذكرتم عن عالمية هذه اللعبه الف تحيه لكم والى الامام

    • زائر 28 | 7:41 ص

      بارك الله فيكم

      فعلا بمثل هؤلاء الشباب وباقي الشباب البحريني المثابر .. نفخر .. وإلى مزيد من التقدم لرفع اسم البحرين عالياً

    • زائر 27 | 6:56 ص

      إلى أبو خالد 2

      نعم أبو خالد ،،،ما نريده نحن البحارنة هو شوية إنصاف في البعثات الدراسية في الوزارات وغيرها وسترى....البطل لا من تسهل له جميع الأمور كما هو الحال عند الغالب الأعم لديكم ،،،البطل والقوي هو من يحصل على الشهادات بعرق جبينه ويتضحيات جسام....ختاما أبارك للسيدين هذا الإنجاز وأأسف إن كنت انجررت وراء مسلكيات مذهبية لكنها الحقيقة المرة...التوقيع: موظف ممتاز الآن محروم من الترقية لانتسابه للتشيع، طالب متفوق حصل الطلاب الخليجيون بعثات دكتوراه من بلدانهم وهو حاصل على معدل أعلى منهم...مفوض أمره الى الله

    • زائر 26 | 6:49 ص

      إلى أبو خالد 1

      في أول تعليق لي علي ما يكتبه أبو خالد أقول:: لست ممن يرغب في دخول الصراع المذهبي اللي يبان عليك متأثر به كثير كثير ...لكني أقول لك تعليق على كلامك،،، أنا مصدقنك أن عندك الشهادات ال200 ومن جميع دول العالم واللي البحارنة يحلمون فيها .. كلامك قابل للتصديق من طرفي وربما تكون كما ذكرت ولا استغراب لكني أسألك بأن توصي ربعك اللي مسيطرين على كل شي يعطونا مجال احنا بعد وبنجيب ليك 400 شهادة مو بس من العالم، بعد بنروح المريخ وبنجيب اللي ما قدرت تجيبه بس اللي نريده شوية إنصاف منكم

    • زائر 25 | 6:48 ص

      حجيرية تجنن

      الله يوفقكم انشاء الله

    • زائر 24 | 6:39 ص

      ما شاء الله

      الله يوفقهم ان شاء الله و يكثر من ابناء البحرين الناجحين ويرفعون راسنه في كل المجالات

    • زائر 23 | 6:31 ص

      تصميم رهيب

      فتحت موقع Goal وشاهدة تصميم الشعار رهيب جداً ، مبروك لكم وفخر للبحرين ، نتمنى من الوسط الاهتمام بنشر انجازات مواهب البحرين فهذا تشجيع وحافز كبير لهم ، موفقين ان شاءلله

    • زائر 22 | 6:19 ص

      إلأى بو خالد وطقة الربع ماله

      إلا بسألك على طاري الشهادات اللي عندك ممكن تقول لي شنو مشغلتنكم الحكومة؟؟ لا تقول أقل من وزير لأن ما تدخل المخ... ثانياً محد طلب منك مقارنة مع البحارنة لانك من انولدت مكتوب على جبينك يتشتغل في وزارة أو مؤسسة حكومية حتى لو ما درست أو يكفيك شهادة ثانوية بس واحنا عارفين ان اشكالك ما يتعلم إلا إذا توظف وعلى حساب الوزارة... على عكس البحارنة يدرسون ويتعبون روحهم ويحصلوا أعلى الشهادات ولا يحصلون على وظيفة تليق بشهاداتهم ولا هم المؤسسات الحكومية حتى لو عندهم خبرة عملية فوق شهاداتهم

    • زائر 21 | 6:18 ص

      الله يوفقكم ويبعد عنكم أولاد الحرام

      الله يوفقكم يا أولاد العم هؤلاء أبناء محمد وعلي وفاطمه والحسن والحسين صلوات الله عليهم أجمعين يرفعون الراس بعقولهم النيرة المنفتحة لخدمة بلادهم لكن بلادهم لا تريد هؤلا ء العقول لأنه ببساطه جداً يحملون وكلهم فخر وفي دمهم يجري دم الحسين سلام الله عليه بالمقابل هناك أناس عقولهم تفتك بأمة محمد(ص)يا ديرتي خيرك لغيري،أمثال المجنسين الحوش الهيلكين الجلفيين.

    • زائر 20 | 5:53 ص

      هههاي يابوخالد

      فرقعتني من الضحك
      قوية واجد

    • زائر 19 | 5:38 ص

      بو خالد

      الى الزائر رقم 5: الحمدلله انه عندي شهادات عالية لو تقعد 200 سنة ما تقدر اتحصل مثلها.....و عندي من الدورات من جميع دول العالم ....لا انت و لا من على شاكلتك تقدرون حتى انكم اتحلمون فيها.....يعني انت مسكين مثل فقراء اليهود لا دنيا و لا اخرة.

    • زائر 18 | 5:27 ص

      نعم الشباب

      صراحة نفتخر انه فيه ناس مثلكم بينا .. الله يوفقكم لأكثر من اللي تتمنون

    • زائر 17 | 4:55 ص

      مبدعين

      البحرين تتميز بشبابها الأصيل المبدع و الطموح.. رغم كل المعوقات... وفقكم الله و وفقنا..
      و تذكرت قناة العائلة العربية.. قناة البحرين .. و كيف الشعار الجديد ليس له معنى واضح و يفشل بالعامي

    • زائر 16 | 4:33 ص

      هنيئاً لهما ..

      هنيئاً لهما الفوز ونرجو لهما التوفيق على الدوام .. وشكراً للوسط على تغطياتها المحلية الراقية

    • زائر 15 | 3:27 ص

      الشعار

      فتحت موقع المذكور الصراحة الشعار مسكت respect
      الله يوفقهم و الى الامام
       

    • زائر 14 | 2:24 ص

      محمد

      ألــــف مليوووون تلريون مبروووك
      عقبال كل بحريني تتحقق امنياته إن شاء الله

    • زائر 13 | 1:48 ص

      مبروك مبروك مبروك

      شفت ها التباريك قلت أكيد صنعوا شي صاروخ
      او قنبلة نووية ههههههههههههههههه

    • زائر 12 | 1:37 ص

      الله فخر لنا يا ساده

      اود ان اشكر والديكم الكرام واشكركم على مستواكم الطموح الراقي المجد والحمد لله رب العالمين على هذه النعمة من اولاد والله يحفظكم وسدد خطاكم يارب العالمين
      بس سيروا على نهج الامام على ,,,,,, 

    • زائر 11 | 1:23 ص

      المواطن الاصيل

      نعم المواطن الاصيل هذه ثماره وليس المجنسين الذين لا يعرفون الحروف الابجديه يا بحريننا الغاليه

    • زائر 10 | 1:13 ص

      بالبركة يا أولاد رسول الله..

      تستاهلون كل الخير ... شيعة علي لا وأولاد رسول الله بعد... والله رفعتون رأسنا...

    • زائر 9 | 1:00 ص

      مبرووك لاشبال البحرين...

      هؤلاء مثال لباقي المبدعين في البحرين .
      ياماناس اخترعت اشياء وابدعت وراحو ورى الشمس .
      انظروا كيف تحافظ الولايات المتحده الامريكيه على المبدعين والمفكرين وانظروا الى حالهم في الاوطان العربيه .

    • زائر 8 | 12:54 ص

      بحرانية وأفتخر

      الله على الشيعه دائمآ في المقدمه وساده بعد الى الأما دائمآ شيعة علب وتسلمون والله يعطيكم اللي في بالكم يا رب ومبروك للبحرين جميعآ

    • زائر 7 | 12:51 ص

      ماشالله عليهم

      والله نفتخر فيهم
      الله يوفقهم ومن هذا الى احسن ان شالله

    • زائر 6 | 12:47 ص

      نعم نعم

      موفقين ان شاء الله يا ابناء البحرين ..

    • كشاجم | 12:46 ص

      بالتوفيق إن شاء الله

      موفقين وبحفظ الله ورعايته. أتمنى من بقية شبابنا المشاركة في المسابقات الدولية سواء في الإنترنت أو غيره مع المحاولة في المسابقات الداخلية التي لا فائدة منها ولا عائدة.
      تحياتي

    • زائر 5 | 12:32 ص

      مأجورين بو خالس

      مبروكين ياشباب.. وإلى الأمام دائما.. هؤلاء هم المواطنون الأصليون دائما مايرفعون الرأس.. ولا عزاء للحاقدين من أمثال بو خايس.. موت قهر وحط راسك في أقرب بالوعة يابو خالد..

    • زائر 4 | 12:20 ص

      اتمنى رعاية الشابين من قبل جلالة الملك

      هذين الشابين مثال للشباب الطموح وهم بالطبع يتمتعون بالقدر الكافي من الكفاءة والمؤهلات لذا اقترح ان يتم دعم هذين الشابين من قبل الحكومة الرشيدة وان يتم توفير البيئة المناسبة لهم للابداع والتطوير بشكل اكبر وان يتم الزج بهم في دورات تناسب قدراتهم وتطورها للافضل
      هنيئا لهم ووفقهم الله وسدد خطاهم
      اخوهم في الله عاشق التحدي

    • زائر 3 | 12:16 ص

      هذ هو البحريني

      هذا نموذك للشاب البحريني الطموح .. الله يحفظهم و يخليهم

    • زائر 2 | 12:11 ص

      دائماً المواطن الأصلي هو المتفوق ولكن الطائفية فضلت تجنيس عديمي العقول لغاية في نفس يعقوب

      ألف مبروك للسادة أبناء الوطن الأصيليين .. ولا عزاء لـ بوخالد وربعه الخمة

    • أبومنتظررر | 10:38 م

      شكرا لهما فهما قدوة للشباب الطموح

      أعرف السيد حسين ولي علاقة شخصيه به فهو شاب مؤمن وخلوق وهاديء والإبتسامة دائما على محياه وكذلك هذه الصفات رأيتها في والده العزيز وأخوه السيد علي فالسيد حسين شاب طموح ومهتم جدا بدراسته الأكاديمية ونحن نفتخر بمثل هؤلاء ولا غرابة أن يفوزا بمثل هذه المسابقات نبارك لهما الفوز فهو هدية للبحرين كل البحرين ونتمنى لهم الموفقية والإستمرار على هذا النهج المثمر والممتاز والمعطاء .

    • زائر 1 | 10:28 م

      مبروك

      بتوفيق انشاء الله

اقرأ ايضاً