العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ

الوزير النعيمي يحضر ورشة «تحسين أداء المدارس»

حضر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي وعدد من المسئولين في الوزارة ومجلس التنمية الاقتصادية ورشة عمل عن برنامج تحسين أداء المدارس وذلك في إطار تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب.

واشتملت الورشة على عدة محاور وهي: نموذج التوجيه والإشراف التربوي ودور رؤساء المدارس وعملية توزيعهم على المدارس والمبادئ التوجيهية التشغيلية للإدارات التعليمية، إضافة إلى مناقشة الموازنة بحسب الأداء ومعادلة تمويل المدارس وصندوق الدعم وتوزيع الموارد والخدمات لمدارس التجربة وإدارة الشئون المالية والإدارية للمدارس، إلى جانب فاعلية المدرسين واستراتيجية البرنامج عموما والخطوات القادمة.وتم خلال الورشة، التي استمرت عدة ساعات، تبادل الآراء والملاحظات والاستفادة من التجارب العالمية في مجال تطوير التعليم.

العدد 2708 - الأربعاء 03 فبراير 2010م الموافق 19 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:17 ص

      ليس هذا هو الحل ما أكثر الورش وما أقل .....

      المشكلة ليست في الورش والمعلمين نقولها المشكلة في القيادات التربوية في الوزارة والية اختيار مديري ومديرات المدارس ودونكم نتائج المدارس وطلابها ودونكم السلوك الاداري لمديري المدارس انها القيادة ياسادة اذا كنتم حقا تريدون الاصلاح والتطوير بنظرة فاحصة صادقة لشا غلي هذه الوظائف القيادية في الوزارة نعرف سبب الاخفاق والتراجع في التعليم اين نحن من جيراننا سبقونا بعد ان كنا لهم سابقين ولا زلنا نتغنى بتاريخ التعليم لدينا هل يكفي هذا أمجاد ..

    • زائر 5 | 8:22 ص

      هذه احتياجات الوزير تنفذ ولكن لماذا لا ينفذ هو احتياجات المعلمين؟!!!!!!!!!!!

      نطالب بتعميم الدرجة الاستثنائية وتعديل الكادر

    • زائر 4 | 5:04 ص

      قول بلا فعل

      هذا حنا ..
      يروحون ويسوون ويعملون وفي الأخـير .. لا تطبيق ..
      المعلمات في الصف يسبونا ويشرشحونا ويهزأونا
      وإدا صرنا طيبين وياهم قالوا نتملق
      بس الحمدلله على كل حآل
      أمنتياتي كانت اكون مدرسة بس قدمت على كلية المعلمين الفاشلة ولا قبلوني
      ملاحضة : من ناحية اللغة الإنجلينزية في المدارس الحكومية ,, ليش ما يوذفون اجانب وهنود بلبل في الإنج ..؟؟ مثل ما يوضفون مصاروة و سوريين واردنين ؟
      أول يوم جامعة انجلينزي درسونا 2 ساعة عرفت فيها أكثر من 12 سنة مدرسة

    • زائر 3 | 12:14 ص

      ردا على زائر 1

      أي قول وأي فعل يا اخي الظاهر عليك إنك ماتدري شنو صاير ولا تغرك القشور التي يتغنى بها مسئولي التربية والتعليم اللي يصلح لهم يمثلون مسلسل يسمونه فرقعات وزير التربية أي قول وأي فعل وأي تطوير وأهم عنصر في العملية التربوية مهمل ممكن يجاوبني هالمسئولين كيف سيحدث التطوير بدون وجود امكانيات مادية واجهزة مجرد ورق وحبر ومدرس مطحون وكل راتبه ينصرف على توفير الوسائل على قولة مسئولي التربية لو يلم من الخمام هالوسائل بعد هذه مهمته ( خوش كلام )

    • زائر 2 | 10:59 م

      نموذج التوجيه التربوي عند وزارتنه الموقرة

      ان تجلب اناس اسمحوا لي يااساتذه اسميهم (بقر ) مايدرون وين الله حاشرنهم لا والموضوه الجديدة موضفين لنا واحد توه طالع من البيضه في التوجيه لانه عنده واسطات مع مسؤولين بالوزارة اهكذا تصاغ اطر التطوير والبناء ؟؟؟؟
      سؤال اطرحه على مسؤولين الوزارة ؟

    • زائر 1 | 9:29 م

      أيا ماجد للأمجد ان شاء الله

      ما يحدث من حراك وطني بالمدارس هو عين ما كانت تريده البحرين والبحرينيين ، وعسا الديمومة لهذا الحراك، لأن فيها الخير للجميع.
      المشكلة التي تحتاج الى تحريك وبسرعة أشد هو الحفاظ على العناصر الجيدة من المعلمين وبشتى الطرق، وإلا سينطبق علينا المثل"سخنا الماي طار الديج"
      ونصيحتي للأطراف الاخرى في المجتمع البحريني ، من نواب ووزراء وتجار بألا يجعجعوا كثيرا وليتخذوا وزارة التربية الغراء مثالا صادقا لقول وفعل.

اقرأ ايضاً