العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

«مهرجان الخليج» يكرم 21 شخصية إعلامية

بينهم دريد لحام وفايز المالكي

يستضيف «مهرجان الخليج الحادي عشر للإذاعة والتلفزيون» الذي يقام في مملكة البحرين في الفترة من 9 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري، كوكبة من نجوم الفن والإعلام الخليجي والعربي. أوضح ذلك مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وأمين عام المهرجان عبدالله أبوراس، وأضاف أن المهرجان يستضيف من الكويت الفنانين سعاد عبدالله، إلهام الفضالة، مريم الصالح، وجاسم النبهان، ومن الإمارات يحضر مجموعة من الفنانين بينهم جابر نغموش، وغزلان محمد، ومحمد العامري، ومن السعودية يشارك المطرب عبدالله رشاد، والفنانون فايز المالكي وعبدالمحسن النمر، ويوسف الجراح، ومن سلطنة عمان تشارك الفنانات رشا البلوشي ونورة بنت خميس البادية وبتول خميس العجمي، إلى جانب الفنان محمد بن نور البلوشي.

كما يشارك من دولة قطر الفنانون ناصر محمد، وهدية سعيد، وسيار الكواري، وغانم السليطي، ويحضر المهرجان من اليمن كل من الفنانين علي اليافعي، نبيل حزام، وسحر الأصبحي، وذلك إلى جانب مجموعة من الفنانين البحرينيين الذين يشاركون في فعاليات المهرجان، بصفتهم يمثلون الدولة المضيفة.

ويستضيف المهرجان أيضا مجموعة من الفنانين العرب، حيث يستضيف من سورية الفنان دريد لحام، والفنانة جومانا مراد، وميلاد يوسف، بينما يحضر من مصر كل من محمد هنيدي، وخالد صالح، وسمية الخشاب، ومن الأردن ياسر المصري، وصبا مبارك، ومحمود سعيد. وأشار أبوراس إلى أن الهيئات الأعضاء في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج تشارك من خلال وفود رسمية تضم مجموعة من الفنانين والإعلاميين إلى جانب المسئولين عن أجهزة الإذاعة والتلفزيون الرسمية، منوها بمشاركة عدد من كبار المنتجين والموزعين الخليجيين والعرب في سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذي يقام ضمن الفعاليات، ويضم 66 جناحا، لشركات ومؤسسات من الأقطار العربية كافة.

كما يتم خلال حفل الافتتاح تكريم 21 شخصية إعلامية رائدة أثرت العمل الإعلامي الخليجي والعربي، حيث يكرم المهرجان 14 شخصية إعلامية خليجية يتم ترشيحهم من قبل الهيئات الأعضاء في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بواقع اثنين من كل دولة، وهم من دولة الإمارات العربية المتحدة: الإعلاميان ظاعن جمعة، وعيسى الميل، ومن مملكة البحرين كل من سامي القوز والمهندس سامي محمد مهنا، ومن سلطنة عمان خالد الزدجالي وعوض إبراهيم، ومن دولة قطر السفير مانع عبدالهادي الهاجري، والشاعر حمد بن ثامر، ومن دولة الكويت فيصل بن عوض التميمي، وماجد الشطي، ومن الجمهورية اليمنية جميل محمد أحمد، وحسن علي العزي، كما يكرم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجموعة من الشخصيات البارزة التي أسهمت في دعم أعماله، وأبرزهم وزير الإعلام بدولة الكويت سابقا الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ، ووزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج سابقا إياد بن أمين مدني، كما يتم تكريم كل من وكيل وزارة الإعلام البحرينية سابقا حمد المناعي، ووكيل الوزارة المساعد للشئون الصحافية والإعلامية بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمملكة البحرين خالد الزياني، ومحمد عبدالكريم الهوساوي - أحد العاملين بالجهاز سابقا.

ورغبة من المهرجان في دعم رواد العمل الإنساني، يتم تكريم اثنين من الفنانين من الذين لهم دور بارز في خدمة المجتمع من خلال عملهم سفراء للنوايا الحسنة من خلال منظمة «اليونيسيف» التابعة للأمم المتحدة، وهما الفنان السوري دريد لحام والفنان السعودي فايز المالكي.

شهدت الدورة الحالية تزايدا في إقبال شركات ومؤسسات الإنتاج الخليجية والعربية والقنوات الفضائيات، على المشاركة في مسابقات المهرجان، وهو ما يعد نجاحا استمده المهرجان على مدى تاريخه الطويل، ومن المتوقع أن تزيد الأعمال المشاركة على 300 عمل. فيما ازداد الإقبال أيضا على سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني الذي يقام ضمن الفعاليات، وطلب المشاركات الخاصة، وهو ما يمنح المهرجان زخما إعلاميا وفنيا.

يضع في الفترة الحالية جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج اللمسات الأخيرة على دليل المهرجان، الذي يضم جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالفعاليات، الذي تم إعداده بأسلوب علمي يتيح للباحثين والمهتمين التعرف على واقع الإنتاج الخليجي والعربي خلال العامين الماضيين، كما سيصدر المهرجان مجلة يومية خلال أيام الفعاليات لتغطية الأحداث اليومية.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً