العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

عباس النوري يقتحم عالم الكتابة بـ «طالع الفضة»

يتعاون الممثل السوري عباس النوري وزوجته الكاتبة عنود خالد على كتابة نص مسلسل جديد بعنوان: «طالع الفضة»، ومن الأسماء المقترحة لأداء الأدوار الرئيسية في المسلسل الفنان دريد لحام والفنان ياسر العظمة، بالإضافة إلى نخبة من الممثلين والممثلات في سورية.

وبحسب النوري فإن توزيع الشخصيات مازال في طور التفكير والتحضير ولم يتم اتخاذ خطوات عملية، وسيكون العمل من النوع الذي يتطلب إمكانات إنتاجية كبيرة، حيث يشير النوري إلى أنه لا يفضل التقيد بعرضه في رمضان المقبل. وأضاف قائلا: «بل على العكس تماما أتطلع إلى عرضه خارج رمضان، على رغم أن الشهر الكريم يحصد أكبر نسبة مشاهدة من قبل الجمهور، كما يجذب أقوى الرعاة الإعلاميين».

وتابع: «فكرة العرض خارج رمضان تشكل تحديا قويا للفنان وقدرته على النجاح خارج مقومات النجاح الرمضاني، وهي فكرة تغريني جدا وتحملني مسئولية كبيرة». يذكر أن المسلسل الذي لقي رواجا في السنوات الأخيرة من نوع البيئة الشامية ويتناول الحياة في الحي الدمشقي الذي يحمل الاسم نفسه بواقعية، وبعيدا عن الأحداث المفتعلة. ويشار إلى أن «طالع الفضة» اسم حي شعبي موجود في العاصمة السورية دمشق إلى الآن بالقرب من منطقة باب شرقي، و«الطالع» هو الينبوع كما يسميه أبناء دمشق، وفي تراث أهل الشام حي اسمه «السبع طوالع» ويعني الينابيع السبعة، وكان هناك ينبوع شديد النقاء ولذلك أطلق عليه اسم الفضة وهو «طالع الفضة» ويتناول المسلسل النسيج الاجتماعي الفريد لمدينة دمشق من خلال حي «طالع الفضة»، حيث يسكن في هذا الحي المسلم إلى جانب المسيحي واليهودي.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً