العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ

تواصل الفعاليات الثقافية لملتقى الطيب صالح

بمشاركة مجموعة من الأدباء والفنانين السودانيين والعرب

تواصلت أمس فعاليات ملتقى الأديب العالمي الطيب صالح التي ستختتم مساء اليوم في المنامة. وشهد الملتقى مساء أمس عرضا لفيلم وثائقي عن سيرة وحياة الطيب صالح ثم ناقش نائب رئيس هيئة المسرح الدولي السوداني علي مهدي والمخرج السينمائي البحريني بسام الذوادي ورقة عمل بعنوان أعمال الطيب صالح في السينما «تجربة عرس الزين» كنموذج.

وسيشهد اليوم الختامي اليوم (السبت) جلسة نقاش بعنوان «الصديق الكاتب... نبع الصفاء والمودة والحكمة» يتحدث فيها الفنان التشكيلي إبراهيم الصلحي ويعقب عليها الأكاديمي والأديب محمد المهدي بشري.

وفي الجلسة الثانية من اليوم الأخير سيتم تناول موضوع «الطيب صالح الإذاعي المبدع» ويشارك في النقاش الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات السوداني علي شمو، ويعقب على الموضوع رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير صحيفة «السوداني» محجوب عروة.

وستعقد ورشة عمل بعنوان «الطيب صالح كاتب المقالة الصحفية» يتحدث فيها مسئول صحيفة «الشرق الأوسط» بالمغرب العربي طلحة جبريل ويعقب عليها الأديب والكاتب البحريني حسن مدن.

وسيناقش أيضا مقترح مشروع مركز الطيب صالح الثقافي في الخرطوم، إضافة إلى تقديم جوائز باسم الراحل تليها كلمة شكر من رئيس مركز عبدالرحمن كانو الثقافي نائب رئيس اللجنة المنظمة علي عبدالله خليفة.

يذكر أن مستشار الرئيس السوداني للشئون الخارجية مصطفى عثمان إسماعيل خاطب مساء الخميس الجلسة الافتتاحية للملتقى.

وأشاد المستشار بالجهد الذي بذل لإقامة الملتقى وبالتلاقح الثقافي بين السودان والبحرين عبر التعاون المثمر بين النادي السوداني في مملكة البحرين ومركز عبدالرحمن كانو الثقافي في البحرين وبرعاية من المستشار الثقافي لرئيس وزراء البحرين محمد المطوع.

العدد 2710 - الجمعة 05 فبراير 2010م الموافق 21 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً