العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ

خارجية النواب تناقش اقتراحا بتعيين شرطيات مرور

ناقشت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بمجلس النواب، في اجتماعها الثالث عشر، صباح أمس (الأحد) برئاسة النائب أحمد إبراهيم بهزاد، اقتراحا برغبة بشأن عدم التصريح لمن تقل أعمارهم عن الحادية والعشرين بالسفر الى خارج المملكة إلا بتصريح من أولياء أمورهم، واقتراحا برغبة بشأن طلب تعيين شرطيات للمرور أسوة ببقية أقسام الشرطة التي تديرها النساء، واقتراحا برغبة بشأن السماح للمرأة البحرينية بكفالة زوجها الأجنبي وأبنائها منه للإقامة في المملكة، وتم استدعاء مقدم الاقتراحات الثلاثة، النائب الشيخ جاسم أحمد السعيدي، للاستماع إلى رأيه ومناقشته من قبل أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة اقتراحا برغبة بشأن تملك وتحديد سقف لوحات التدريب لمدربي السياقة، واقتراحا برغبة بشأن إضافة مادة إلى قانون العقوبات لتجريم فعل التمييز، واقتراحا برغبة بشأن إرجاع مفصولي وزارتي الدفاع والداخلية الى وظائفهم وتعويضهم عن رواتبهم بأثر رجعي، والاقتراح بقانون بشأن منح الأولوية للمواطنين في الخدمة في قطاع الأمن والدفاع والحرس الوطني، واقتراحا بقانون بشأن حماية الأموال العامة.

وصرح رئيس اللجنة، بأن اللجنة انتهت من مناقشة أربعة موضوعات، وقررت إعداد تقارير بشأنها ورفعها إلى مكتب المجلس، لإدراجها على جداول أعمال جلسات المجلس المقبلة.


... والخدمات تناقش تحسين خدمات المراكز الصحية

القضيبية - مجلس النواب

بحثت لجنة الخدمات بمجلس النواب في اجتماعها الأسبوعي برئاسة علي أحمد عبدالله عددا من الاقتراحات المحالة إلى اللجنة منها الاقتراح برغبة بشأن تحسين الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية وتعديل الدوام فيها، والاقتراح برغبة بشأن التنقيب عن الأراضي الأثرية وإحالتها إلى وزارة الأشغال لتتصرف الأخيرة فيها بما يخدم المواطنين، والاقتراح برغبة بتدريس مقرر حقوق الإنسان في المرحلتين الإعدادية والثانوية. كما تدارست اللجنة تقرير الخبراء التربويين بشأن مشروع قانون التعليم. يذكر أن اللجنة أعدت تقريرها بشأن الموضوع واجتمعت في وقت لاحق بممثلي وزارة التربية والتعليم لمناقشة مشروع القانون.

وقال رئيس اللجنة علي أحمد عبدالله «ان اللجنة أقرت رفع تقريرها النهائي بشأن الاقتراح بقانون بخصوص قيام وزارة الإعلام بوضع خطط قصيرة المدى ومتوسطة المدى وطويلة المدى تؤدي إلى تعميق وحماية الثوابت الدينية والقيم الأخلاقية والوطنية لشعب مملكة البحرين مستخدمة الإذاعة والتلفزيون ومجال السياحة نطاق عمل لتحقيق هذه الخطة، وذلك بعد مناقشة التوصيات وإقرارها في صيغتها النهائية»

العدد 528 - الأحد 15 فبراير 2004م الموافق 23 ذي الحجة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً