العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ

«غرفة التجارة» تبحث مع وفد ياباني علاقات التعاون الاقتصادي

بحث مدير عام غرفة تجارة وصناعة البحرين بالوكالة عبدالرحيم تقي مع وفد يمثل وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية برئاسة هيرويوشي موريتا، أمس برامج التعاون بين مملكة البحرين واليابان في مختلف المجالات ذات العلاقة لاسيما المجال الاقتصادي والصناعي.

وتطرق الوفد الياباني في الاجتماع إلى سبل وآليات تطوير التعاون في جوانب الاستثمار في التكنلوجيا وتطوير العنصر البشري وتبادل الخبرات والكفاءات بين الطرفين، وتنمية العلاقات بين قطاعات الاعمال في البلدين، وزيادة حجم التجارة البيئية بينهما.

ومن جانبه أعرب عبدالرحيم تقي عن ترحيب الفعاليات الاقتصادية البحرينية بما من شأنه تنشيط التعاون مع اليابان، وتتطلعها للمزيد من النشاطات الاقتصادية المتبادلة ما بين البلدين الصديقين، وان السوق البحرينية قادرة على استيعاب المشروعات الاقتصادية المطروحة من قبل الوفد الزائر، مشيرا إلى تعدد أوجه التعاون المشترك بين البلدين وخصوصا في المجال المالي والمصرفي وان البحرين باعتبارها مركزا ماليا عالميا، كما أكد استعداد الغرفة للتنسيق مع جميع الجهات الرسمية ذات العلاقة لزيادة حجم المشروعات الاستثمارية وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الكثير من اللقاءات والزيارات بين الغرفة والمستثمرين من جميع دول العالم بهدف تعزيز المكانة الاقتصادية العالمية للبحرين وتنشيط السوق الاقتصادية البحرينية، وقد حضر الاجتماع الباحث الاقتصادي في الغرفة حسن العالي.

...وتمدد معرض كتلوجات المنتجات التركية

تقرر تمديد معرض الكتلوجات للمنتجات التركية الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة البحرين بالتعاون مع سفارة جمهورية تركيا بالمملكة إلى اليوم الخميس، وذلك نظرا إلى الاقبال المتزايد وورود كتلوجات جديدة الى المعرض.

وسيكون المعرض مفتوحا في الفترة الصباحية فقط من 9 صباحا وحتى 12,30 ظهرا وستعرض خلال المعرض معلومات وبيانات عن نحو 400 شركة ومؤسسة تعمل في مجالات مختلفة ومنها الأدوات الكهربائية وقطع غيارها، صناعة السيارات والصناعات المتفرعة منها، المكائن وقطع غيارها، الحديد والمعادن الأخرى، مواد البناء، الأحجار الطبيعية، الأثاث والمنتجات الخشبية، المواد الكيماوية المستخدمة في الصناعات الطبية والبلاستك، الاقمشة وصناعة الجلود والالبسة، الزراعة والمنتجات الغذائية وغيرها من منتجات وسلع.

وتدعو غرفة تجارة وصناعة البحرين رجال الأعمال وجميع الفعاليات الاقتصادية إلى حضور هذا المعرض، وللمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بادارة العلاقات العامة والاعلام في الغرفة

العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً