العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ

الاتفاق على التعاون الاقتصادي والإعلامي والاجتماعي

أهم قرارات اللجنة العليا البحرينية الإماراتية

اتفق الجانبان البحريني والإماراتي بعد عقد الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة في أبوظبي على تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والمالي والصناعي بين البلدين وتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والثقافية في البلدين من خلال التعاون الثنائي وكذلك في اطار منظومة مجلس التعاون.

وفي إطار التعاون في مجال الشئون الاجتماعية والعمل تم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال التوظيف ونقل الايدي العاملة الوطنية في كلا البلدين، والاتفاق على التعاون في مجال البناء والتشييد والتخطيط العمراني وتبادل التشريعات البلدية ووسائل أخرى متعلقة بمجال البلدية من خلال آليات تم الاتفاق عليها بين البلدين. كما تم الاتفاق على التعاون في مجالات عدة متعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية من خلال آليات تم الاتفاق عليها بين البلدين.

ورحبت اللجنة العليا بالآليات التي سيتم العمل بها بموجب الاتفاق الموقع بين إدارة البريد ومؤسسة الإمارات للبريد في كلا البلدين لخدمة القطاعات الاقتصادية والخدمية. وعبر نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا بقيادة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على ما قوبل به والوفد المرافق من حرارة استقبال ورعاية كريمة وحسن ضيافة.

كما عبر الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشئون الخارجية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على جهود سموه التي أسهمت في انجاح اعمال اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين.

وقد اتفق الجانبان على عقد الدورة الرابعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين في مدينة المنامة مملكة البحرين خلال العام المقبل 2005م على أن يتم تحديد موعدها بالاتفاق بين الجانبين

العدد 538 - الأربعاء 25 فبراير 2004م الموافق 04 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً