العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ

خليل ربيع: الاستشاريون بالسلمانية باركوه وهدفنا غير تجاري

أصدر قسم الطب الرياضي في المؤسسة العامة للشباب والرياضة كتيّبين أحدهما عن «جراحة الرباط الصليبي الأمامي خطوة بخطوة» والآخر عن «الجلطة الوريدية» وهما من إعداد أخصائي علاج طبيعي وإصابات الملاعب خليل إبراهيم ربيع. ويحوي الكتيّبين على الكثير من المعلومات الطبية المفيدة وخصوصا للرياضيين في مختلف الألعاب. فكتيّب جراحة الرباط الصليبي الأمامي خطوة بخطوة فمن خلاله يقف القارئ والرياضي على طريقة إجراء العملية الجراحية لمن يعاني من الرباط الصليبي بالكلمة والصورة حتى يكون لديه الإلمام الكامل عن مثل هذه الأمور.

وأما عن الكتيب الآخر (الجلطة الوريدية) فاستعرض المعد فيه أعراض الجلطة وأسبابها وطرق علاجها وكيفية تجنبها.

ويعتبر الكتيّبان الأول من نوعهما في منطقة الخليج العربي من خلال كتابتهما باللغة العربية وترجمتهما إلى اللغة الانجليزية».

وفي تصريح له لـ «الوسط» قال معدّ الكتيبين خليل ربيع إنه يهدف من إعدادهما وإخراجهما بهذه الصورة من أجل الوقوف على تشخيص الحال وطرق علاجها ومعرفة كيفية إجراء عمليتها ولتفاديها في المستقبل.

وأضاف: «لقد عرضتهما على الاستشاريين في مستشفى السلمانية الطبي فلقي استحسانا وتشجيعا منهم وباركوا لي هذه الخطوة الفريدة التي قلّ أن تراها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أيضا: ليس الهدف منهما تجاريا ولا للتسويق وإنما وددنا أن نوزعهما ليستفاد منهما وقمنا بترجمتهما إلى «الانجليزية» بعد العربية وهذا غير موجود على المجال الخليجي بل قد يكون حتى على مستوى الشرق الأوسط

العدد 541 - السبت 28 فبراير 2004م الموافق 07 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً