العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ

تشلسي يعيّن هيدينك خلفا لسكولاري حتى نهاية الموسم

أعلن تشلسي الانجليزي رابع الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الاربعاء انه عين الهولندي غوس هيدينك مدربا مؤقتا لفريقه حتى نهاية الموسم الجاري.

وخلف هيدينك، الذي يشرف على منتخب روسيا، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المقال من منصبه الاثنين بسبب سوء نتائج الفريق.

وجاء في بيان للنادي الانجليزي «ان تشلسي سعيد بالتأكيد ان غوس هيدينك سيكون المدرب المؤقت للفريق حتى نهاية الموسم»، مضيفا «سيجتمع المدرب بلاعبي الفريق في وقت لاحق من هذا الاسبوع».

وتابع البيان «ان نادي تشلسي يود اغتنام هذه الفرصة لشكر الاتحاد الروسي على تفهمه وتعاونه».

ويحتل تشلسي المركز الرابع في الدوري بفارق 7 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين، علما بأن الاخير يملك مباراة مؤجلة امام فولهام ستقام في 18 فبراير/ شباط الجاري.

وترددت امس الأول اسماء عدة فضلا عن هيدينك، وشملت كارلو انشيلوتي وروبرتو مانشيني وجانفرانكو زولا (ايطاليا) والهولندي فرانك رايكارد.

وكان نادي تشلسي اعلن ان الاتحاد الروسي لكرة القدم سمح له ببدء مفاوضات مع مدرب منتخبه غوس هيديك واكد في بيان له «ان نادي تشلسي يؤكد انه اتصل بصفة رسمية بالاتحاد الروسي بهدف الحصول على موافقته بالتحدث مع مدرب المنتخب الروسي غوس هيدينك لتسلم مهمة الاشراف على الفريق بالوكالة حتى نهاية الموسم».

يذكر ان المدرب هيدينك مقرب من مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش بحكم العلاقة بينهما، وان الاخير يعتبر من ابرز الداعمين ماليا للاتحاد الروسي.

وأصبح مدرب المنتخب الروسي الهولندي غوس هيدينك المرشح الأول لقيادة نادي تشلسي اللندني مباشرة بعد إقالة البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الاثنين.

وقالت مصادر مطلعة إن مالك تشلسي الملياردير الروس رومان إبراموفتيش اجرى محادثات مكثفة مع المدرب الهولندي لقيادة تشلسي بقية الموسم.

وكان المدرب الهولندي من المرشحين لقيادة النادي اللندني بعد إقالة المدرب الصهيوني افرام غرانت في مايو/ أيار 2008 الذي كان مساعدا للبرتغالي خوزيه مورينهو وخلفه في سبتمبر/ أيلول 2007.

وفي مؤشر على إمكان إتمام الاتفاق أعرب الاتحاد الروسي لكرة القدم عن استعداده للسماح لهيدينك (62 عاما) بالجمع بين تدريب منتخب روسيا ونادي تشلسي.

وأكد متحدث باسم الاتحاد انه لا يوجد في عقد المدرب الهولندي ما يمنع جمعه بين منصبين.

وقال المتحدث إن الكرة الآن في ملعب تشلسي لتقديم عرض للمدرب واعتبر أن هيدينك قادر على أداء المهمتين ولكن القرار النهائي يعود إليه.

من جهته ألمح هيدينك إلى استعداده للموافقة على تدريب تشلسي بصفة مؤقتة، وأوضح أنه لو جاء العرض من ناد آخر لرفض على الفور ولكن» مع تشلسي الوضع يختلف». وأكد أن علاقاته جيدة مع إبراموفتيش ويريد مساعدته إن استطاع، لكنه تمسك البقاء مدربا لروسيا مؤكدا أن هذه مسألة غير قابلة للنقاش. وأشار إلى إمكان تولي قيادة تشلسي لشهرين أو ثلاثة حتى نهاية الموسم.

وأضاف هيدينك أن قيامه بتدريب روسيا مشروع طويل الأمد لا يحب تركه قبل إتمام المهمة.

ويمتد عقد المدرب الهولندي حتى نهاية كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا في حال تأهل روسيا إليه.

وتحتل روسيا حاليا المركز الثاني في المجموعة الرابعة لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم برصيد ست نقاط خلف ألمانيا المتصدرة بعشر نقاط.

وأمام الروس مباراة مهمة على أرضهم في 28 مارس/ آذار المقبل أمام أذربيجان، ووفقا نظام التصفيات الأوروبية تتأهل مباشرة المنتخبات المتصدرة للمجموعات التسع وتقام جولة تصفية بين أفضل ثماني منتخبات تحتل المركز الثاني.

وقاد هيدينك منتخب روسيا إلى نصف نهائي كأس أوروبا في يونيو/ حزيران الماضي بعد الفوز على هولندا بثلاثة أهداف لهدف. وكان هيدينك قاد كوريا الجنوبية إلى المركز الرابع في كأس العالم الذي استضافته مع اليابان العام 2002.

كما تولى تدريب نادي إيندهوفن الهولندي والمنتخب الأسترالي، لكن الحلم الروسي انتهى أمام إسبانيا التي فازت في نصف النهائي بثلاثة أهداف نظيفة.

أما تشلسي فيتولى تدريبه حاليا راي ويلكينس الذي كان مساعدا لسكولاري.

وسيخوض الفريق اللندني مباراة مهمة السبت المقبل ضد واتفورد في كأس انجلترا.

ويستضيف تشلسي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري يوفينتوس الإيطالي في مباراة الذهاب بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

القائد تيري يصاب بصدمة جراء إقالة سكولاري

أشبيلية - رويترز

أبدى قائد نادي تشلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم جون تيري اندهاشه الشديد من قرار ناديه بإقالة المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

وقال تيري في مؤتمر صحافي أمس الأول (الثلثاء) قبل مباراة انجلترا الودية أمام اسبانيا في أشبيلية: «شعرت بالصدمة مما حدث. لقد كنت امنحه كامل دعمي ومساندتي وأنا متأكد أن اثنين أو ثلاثة لاعبين آخرين سيقولون الأمر ذاته».

وأضاف «إنه رجل رائع لكننا لم نكن نلعب بشكل جيد وللأسف تحمل هو مسئولية ذلك. ربما كان من المفترض أن يتحمل اللاعبون مسئولية ذلك بشكل أكبر».

واعترف تيري أن تشلسي لم يقدم في الفترة الأخيرة أداء جيدا سواء على مستوى الأفراد أو على مستوى الفريق وقال: «تحمل المدرب مسئولية ذلك وهو أمر غير عادل».

وأضاف «العبرة تكون بالنتائج ولسوء حظ سكولاري لم نحقق نتائج جيدة».

وحصل تشلسي على إذن من روسيا للتفاوض مع مدرب منتخبها الوطني غوس هيدينك بشأن توليه تدريب الفريق اللندني بصورة مؤقتة وألمح تيري إلى قوة العلاقة التي تربط هذا المدرب الهولندي بمالك النادي اللندني الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وقال تيري الذي أبدى رغبته في التركيز لمواجهة اسبانيا قبل أن يكون مستعدا للتعليق على مزيد من التفاصيل بما يخص تشلسي «لا أعرف الكثير عنه (هيدينك) وسنرى ما سيحدث».

ويحتل تشلسي المركز الرابع بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 49 نقطة ومتأخرا بفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر الذي تبقت له مباراة مؤجلة.

تشلسي يوافق على منح سكولاري تعويضا

وقال نادي تشلسي أمس الأول (الثلثاء) إنه وافق على منح البرازيلي لويس فيليبي سكولاري ومعاونيه تعويضا عن قرار الإقالة من تدريب الفريق.

ولم يعلن تشلسي أي تفاصيل بشأن هذا التعويض لكن بعض التقارير الصحفية قالت إن سكولاري سيحصل على الأقل على 7.5 ملايين جنيه إسترليني (11.10 مليون دولار).

وقال تشلسي في موقعه على الانترنت: «يستطيع تشلسي أن يؤكد أن لويس فيليبي سكولاري وافق على (مبلغ) التعويض وفقا لشروط تعاقده».

وأضاف النادي الذي يحتل المركز الرابع في مسابقة الدوري «حدث اتفاق أيضا مع باقي أفراد الجهاز الفني فلافيو تيكسييرا ودارلان شنايدر وكارلوس براسيديلي ونريد أن نشكرهم جميعا على الفترة التي قضوها في تشلسي».

العدد 2351 - الأربعاء 11 فبراير 2009م الموافق 15 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً