العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ

الشيخة مرام بنت عيسى تفتتح معرض الحدائق المصغَّرة بـ «السيف»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 فبراير 2010

افتتحت رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للحدائق الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمس، معرض الحدائق المصغَّرة الذي تقيمه شركة عقارات السيف في الجناح الغربي لمجمع السيف.

وحضر هذه الفعالية عدد من كبار المسئولين الحكوميين والأعيان والمستثمرين والرعاة والشركاء وكبار مسئولي شركة عقارات السيف.

وتعتبر شركة عقارات السيف كبرى شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وأحد الرعاة الرئيسيين لمعرض البحرين الدولي للحدائق 2010 (بيجس)، الذي يقام تحت رعاية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة الواقعة بين 26 و28 فبراير/ شباط 2010.

وتنتشر فعالية «الحدائق المصغَّرة» في مختلف أنحاء مجمع السيف. وتقام «حديقة السيف للأطفال» في منطقة توفر للأطفال المجال للمشاركة في مشاريع وأنشطة خاصة مصممة لتعريفهم بالنباتات والحدائق والطبيعة، وتعليمهم كيفية زراعة البذور وتربية النباتات والخضراوات بأيديهم، بحيث يأخذون ما زرعوه منها لاحقا إلى بيوتهم، لكي يواصلوا رعايتها حتى تبلغ مرحلة طرح الثمار.

وستسهم فعالية «الحدائق المصغَّرة» أيضا في تعزيز الوعي والاهتمام بمعرض البحرين الدولي للحدائق 2010.

يذكر أن المعرض الذي يدخل الآن سنته السابعة، رسَّخ أقدامه بصفته معرض الحدائق الرائد في الخليج العربي، إذ استقطب أكثر من 22 ألف زائر في دورة العام الماضي، وهو رقم تأمل اللجنة العليا المنظمة للمعرض تجاوزه في دورة العام الجاري.

ويواصل المعرض القيام بدور منبر رئيسي للالتقاء والتعاون بين كبرى المؤسسات المشترية لمنتجات الحدائق في المنطقة والعالم ولمورِّدي تلك المنتجات وللوازم ومعدات البستنة والوفود التجارية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات البيئية والمزارعين في المملكة ودول المنطقة الأخرى على حد سواء.

العدد 2716 - الخميس 11 فبراير 2010م الموافق 27 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً