العدد 2717 - الجمعة 12 فبراير 2010م الموافق 28 صفر 1431هـ

«أوال السادس» بسبعة عروض ومشاركات من فرنسا ولبنان والسعودية

ينطلق في الفترة ما بين 16 و24 فبراير الجاري

تشهد البحرين في الفترة من 16 إلى 24 فبراير/ شباط الجاري انطلاق «مهرجان أوال المسرحي السادس» الذي يتوقع أن يشهد إقبالا جماهيريا كبيرا، وخصوصا أن المهرجان يقام في فترة تشهد فيها مملكة البحرين تصوير عدد من المسلسلات الخليجية التي يشارك فيها عدد كبير من النجوم الخليجيين والعرب.

ومن المقرر أن يقدم مهرجان هذا العام سبعة عروض مسرحية يبدؤها «أوال» بعرض «الأشباح» للفنان أحمد الصائغ، وهي من تأليف الراحل محمد الماجد، وذلك بعد حفل الافتتاح مباشرة، الذي سيكرم فيه «أوال» مجموعة من أعضائه الفاعلين في الفترة بين 1970 حتى 1975 ومن بينهم الفنانون جاسم شريدة وعلي الشيراوي وقحطان القحطاني وسامي القوز وغيرهم، إضافة إلى تكريم المتعاونين مع المسرح من أمثال عقيل سوار وإبراهيم بحر وأحمد الصائغ وأحمد المناعي. بعد ذلك وفي 17 من فبراير ستقدم فرقة «أمواج» السعودية مسرحية «مجرد سؤال لا أكثر»، بعدها سيقدم الفنان اللبناني الكبير رفيق علي أحمد مسرحية «جرصة» ثم ستقدم فرقة «طائر الرعد» الفرنسية مسرحية «الرؤوس المتحدثة».

وفي 20 فبراير سيقدم مسرح الريف مسرحية «المجهول» للمخرج حسين العصفور، ثم مسرح البيادر سيقدم في 21 فبراير مسرحية «تحت الدخان»، وهي قصة لزكي محمد خلفة، ومن إخراج عادل الجوهر. وبعد هذه العروض الستة المميزة سيقدم مسرح أوال آخر عروض المهرجان، بعمل من إخراج الفنان جمال الغيلان، بعنوان: «المهاجران»، حيث سيستمر العرض على مدى ثلاث ليال.

العدد 2717 - الجمعة 12 فبراير 2010م الموافق 28 صفر 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً