العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ

«بلديو الوفاق» متحفظون على تدوير المدراء حاليّا

ميلاد يصف علاقة «بلدي العاصمة» بالجهاز التنفيذي بـ«الممتازة»...

أكد رئيس كتلة «الوفاق» البلدية مجيد ميلاد أن «أعضاء المجالس البلدية الممثلين لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية لا يزالون متحفظين على أن يتم تدوير المدراء العامين في عدد من البلديات، خلال الفترة الحالية.

وأضاف ميلاد خال حديثه إلى «الوسط» أن «ممثلين عن الكتلة التقوا مع وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي خلال الأسبوع الماضي وأبلغناه أننا متفقون معه في فكرة التدوير، وأنه سيصب في مصلحة العمل البلدي، إلا أننا في الوقت نفسه أكدنا أهمية أن يكون الاختيار دقيقا، وأن يتم التغيير في وقت آخر»، عازين إلى أن «التجربة البلدية في دورتها الحالية ستنتهي بعد عام ونصف العام، وأن بقاء الحال على ما هو عليه سيكون أفضل، في ظل وجود خطط عمل مشتركة ما بين المجلس البلدي والبلدية».

وأشار ميلاد إلى أن «الوزير في تعقيبه على رأينا قال أن عملية التدوير ستكون أكثر فاعلية للبلديات الخمسة أو عدد منها وستؤدي إلى نتائج أفضل، وأنه يعلم بخبرة ومعرفة كل مدير عام والمكان الأكثر مناسب لهم، بالإضافة إلى أنه يرى أن التدوير سيكون في صالح العمل البلدي».

وفي الجانب نفسه أوضح ميلاد أنه «عدم تحقيق رغبتنا المتمثلة في تأخير التدوير لا يعني أن نكون حجر عثر في التدوير»، مبينا أن «ذلك ليس من مصلحتنا كأعضاء وممثلين عن كتلة الوفاق البلدية، أو كمجلس بلدي، بل سنكون يد واحدة مع الوزير ومع البلدية»، إلا أنه أبدى خوفه من تراجع العمل البلدي.

وفي الجانب نفسه ذكر ميلاد أن «قوة العلاقة بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي له دور في دفع عجلة الموضوعات»، واصفا العلاقة ما بين مجلس بلدي العاصمة والجهاز التنفيذي بـ»الممتازة».

وأضاف ميلاد بصفته رئيس مجلس بلدي العاصمة قائلا إن «التعاون متبادل ومشترك ما بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي، وأن التنسيق لوضع الخطة العامة للعامين 2009 و2010 كان مشتركا، وجاء قبل انتهاء العام الماضي؛ إذ تم وضع خطة بلدية واحدة بين الطرفين».

وفيما يخص التنسيق والتعاون بين الطرفين لفت ميلاد إلى أنه «على مستوى لجان المجلس البلدي يحرص المدراء المختصون في البلدية على الحضور، وتوفير المعلومات أو المستندات المطلوبة في حال عدم وجودها»، مشيرا إلى أن «المجلس البلدي لديه مندوب وخبير منتدب للتدقيق في الشأن المالي للبلدية، والتعاون مستمر بين الطرفين».

ورأى ميلاد أنه «من المفترض أن يكون التدوير أنفع وأحسن لمجلس بلدي العاصمة؛ إذ إن الوضع الحالي للمجلس البلدي والبلدية ممتاز، ولا يحتاج إلى تغيير، وأنه ببقاء الطرفين في المستوى نفسه بعد تغيير المدير العام سيكون التغيير من دون فائدة»

العدد 2352 - الخميس 12 فبراير 2009م الموافق 16 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً