العدد 2723 - الخميس 18 فبراير 2010م الموافق 04 ربيع الاول 1431هـ

المالكي: تكرار إضراب عمال «جسر سترة» سيؤخر تسليم المشروع

حذر عضو مجلس بلدي المنطقة الوسطى عدنان المالكي من أن تكرار إضراب العمال التابعين لشركة المقاولات التي تعمل على تنفيذ جسر سترة سيؤدي إلى تأخر تسليم المشروع.

وقال المالكي إن «أهالي مدينة عيسى ينتظرون بفارغ الصبر الانتهاء من المشروع في الوقت الذي تم فيه تحديد موعد الانتهاء، وتسليمه لوزارة الأشغال، التي أعلنت في وقت سابق أنه سيتم الانتهاء منه خلال 33 شهرا»، مناشدا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التدخل لتوجيه الجهات المعنية بإنهاء العمل في المشروع نفسه.

وذكر أن جسر مدينة عيسى يعتبر من الإنجازات الكبرى في محافظة الوسطى، وخصوصا في مدينة عيسى»، مضيفا «توقعنا أن يتم الانتهاء من المشروع في مايو/ أيار المقبل، ولكن الأمر مستبعد».

وانتقد بدء المشروع تزامنا مع مشروعات توازي وأحيانا أكبر من المشروع نفسه، وانتهاء الأولى بينما بقي مشروع جسر مدينة عيسى حتى الآن من دون أن ينتهي، عازيا ذلك إلى «عدم قيام الجهات المعنية بدورها الكامل تجاه المشروع، على رغم متابعة وزارة الأشغال المستمرة للمشروع».

وفي الوقت نفسه أشار المالكي إلى بطء العمل في المشروع، مضيفا أنه «من حق عمال الشركة الاحتجاج على تأخر دفع رواتبهم مدة أربعة أشهر - وهو ما ذهب إليه العمال يوم الثلثاء الماضي، والذي سيكون له دور سلبي على سير المشروع - كما أنه حق لأي عامل أو موظف، وخصوصا أنه لا يوجد من يعمل من دون مقابل»، آملا أن تحل المشكلات ما بين الشركة وعمالها في أسرع وقت لإنهاء العمل على المشروع الذي تنتظره البحرين.

وفي الجانب نفسه طالب المالكي وزارتي الأشغال والعمل بالتدخل لحل المشكلة، من أجل أن يسير المشروع الذي تصل كلفته إلى 41 مليون دينار على أتم وجه، وإيجاد الحلول اللازمة لمواجهة الازدحام، مؤكدا أن «المتضرر الأول والأخير هو المواطن الذي يتعرض لضغوط نفسية كلما مر على الشارع نفسه».

وأشار إلى وقوع الكثير من الحوادث في الوقت الحالي على الشارع بالقرب من موقع الجسر، من بينها حوادث خطيرة ومميتة، بينما رأى أنه «من الضروري أن تحرص وزارة الأشغال على اختيار مقاولي البناء والتشييد البحرينيين أولا، بسبب قربهم ومعرفتهم بواقع الحياة في البحرين»، سائلا عما إذا بدأت وزارة الأشغال بالخصم من كلفة المشروع على الشركة.

العدد 2723 - الخميس 18 فبراير 2010م الموافق 04 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:36 ص

      لطفا جسر مدينة عيسى وليس سترة!!

      اختي الكاتبة أعتقد والله أعلم بأن هناك خطأ مطبعي لديكم الصحيح جسر مدينة عيسى وليس جسر سترة عزيزتي أحنا مو ناقصين تعقيد على تنفيذ جسر سترة كفاية تأخير بس صححي المعلومة، مع جزيل شكري لكل منتسبي صحيفة الوسط (ستراوية أصيلة)

    • زائر 6 | 3:24 ص

      موعد ابتداء 2006 موعد الانتهاء الى اجل غير مسمى

      سبب تاخير ان جسر سترة اكبر جسر في العالم

    • زائر 5 | 2:40 ص

      لماذا يا جريدة الوسط !!؟؟

      حسب علمنا أ جريدة الوسط جريده محايدة ولهذا السبب أنها مفضلة لدى قرائها -- حيث
      أتطح أن جريدة الوسط تقوم بحب بعض الرود ومن ضمنها ردي والذي كان بعنوان ( هذا المشروع مثالاً لتسريب لأموال الأقتصاد الوطني ) وأقصد هنا بمشرع جسر مدينة عيسى فما الغلط في هذا - هذه هي الحقيقه فلماذا تحاولون أخفائها ؟
      السب والقذف يتم نشره والحقائق يتم حذفها - فلماذا يا جريدة الوسط ؟

    • زائر 4 | 1:29 ص

      البطيخ الازرق

      ابناء مدينة عيسى مكيفيين ,, إحنا إلا عفنا في جسر سترة ,, رجعو الجسر الاولي ,, خلاص ما نبي جسور ,, والله لاعت جبدنا ,,

    • زائر 3 | 1:24 ص

      هذا المشروع مثالاً لتسريب لأموال الأقتصاد الوطني للخارج!!!

      هذا المشروع تم إعطائه لهذه الشركة على طبق من الماس !!! - أي بدون مناقصه عامه وقامت هذه الشركة بأحضار كل شي جميع لوازمها من أيدي عاملة ومن معدات من الخارج ولم يستفد السوق المحلي منهم بشي - حتى أكلهم تم أحضاره من الخارج - وأن الرواتب المتأخرة سوف يتم تحويلها للخارج !!!
      حقاً أن هذا المشروع قد سرب أموال الأقتصاد الوطني للخارج دون فائده تذكر سوى بناء الجسر والتي تتدعي الوزارة بأنه لا توجد شركه أخرى في العالم غيرها بتنفيده !!!!

    • زائر 2 | 12:37 ص

      يعطيك العافية

      كل الشكر والتقدير الى الأستاذ المالكي على الجهود التي بذلها ويبذلها دائما ويعطيك ألف عافية .
      وصدق المثل الي يقول "الرجل المناسب فى المكان المناسب".

    • زائر 1 | 10:57 م

      العنوان خاطئ

      العنوان المفروض اكون جسر مدينة عيسى وليس سترة

اقرأ ايضاً