العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ

قصي من «باب الحارة 5» إلى «أهل الراية 2»

يجسد دور البطولة في فيلم «منافسة شريفة»

من المتوقع أن يشارك الفنان قصي خولي في الجزء الخامس من مسلسل «باب الحارة» بعد أن طلب منه المخرج بسام الملا ذلك. وتزخر الأيام الحالية والمقبلة لقصي بعدد كبير من الأعمال، حيث يدخل في مارس/ آذار المقبل إلى الاسوتديو لتصوير دوره مع المخرج نجدت أنزور في مسلسل «ذاكرة الجسد» الذي كتبت قصته الجزائرية أحلام مستغانمي، فيما السيناريو والحوار للكاتبة السورية ريم حنا، والعمل هو من إنتاج تلفزيون أبوظبي.

ويؤدي خولي في الجزء الثاني من مسلسل «أهل الراية» الدور ذاته الذي لعبه في الجزء الأول، حيث كان يعمل عند مخزّن حبوب معروف بقسوته وسطوته ويقوم بطرده، فتضطر الأم إلى الذهاب إلى صاحب العمل ليعيد ابنها للعمل، فيوافق المعلم بعد مشاهدة الأم ويعيد الابن إلى العمل، وفي الوقت نفسه يحاول أن يكسب رضا الأم التي ترفضه وتصده، وتتطور الأحداث مع معرفة العمال الآخرين لهذه الحادثة فيعيرون رضا الذي يضطر إلى الدفاع عن شرفه فيقتل من أجل ذلك، بيد أن شخصيته في الجزء الثاني تتغير، حيث يساق إلى الجندية ليقوم بقتل «بكباشي» ظالم دفاعا عن جندي مظلوم ويحكم عليه بالإعدام مجددا. يذكر أن «أهل الراية» هو واحد من المسلسلات التي تتناول البيئة الشامية.

أما لجنة الأعمال التلفزيونية، فقد أسندت إلى قصي خولي دور البطولة في فيلم «منافسة شريفة... حلم مواطن» الذي يعالج مشاكل القطاع العام في مجال الصناعة ومشكلة الزراعة، ويطل أيضا في المسلسل الدرامي «لعنة الطين» الذي يرصد الفترة الزمنية الواقعة بين بداية الثمانينيات من القرن الماضي وصولا إلى العام 2005، حيث يرصد من خلالها مجموعة من القصص المتداخلة التي تبدأ من البيئة الريفية لتنتقل هذه الأحداث إلى صخب المدينة.

العدد 2724 - الجمعة 19 فبراير 2010م الموافق 05 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً