العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

هدى الخطيب: «لو كنت ناسي» بوابة للفنانات الخليجيات لمصر

في أول ظهور لها في الدراما المصرية، تشارك الفنانة الإماراتية هدى الخطيب في بطولة مسلسل «لو كنت ناسي»، من تأليف حسام موسى، وإخراج عادل قطب، ويشاركها البطولة: رياض الخولي، محمود الجندي، نبيل نورالدين، هادي الجيار، وجيهان قمري.

وتجسد هدى في العمل شخصية طبيبة نذرت نفسها من أجل عملها الإنساني، لكنها تكتشف خبث نوايا زوجها الذي يبيع الأعضاء البشرية في المستشفي الذي يملكه، فتقرر محاربته مما يوقعها في الكثير من المشكلات والصراعات.

هدى الخطيب أعربت في تصريح لإحدى الصحف الخليجية عن سعادتها البالغة بتجربتها الأولى في الدراما المصرية، ولكونها أول فنانة إماراتية خليجية تشارك في مسلسل مصري يضم حشدا من ألمع نجوم الدراما المصرية، مشيرة إلى أن العمل سيكون بمثابة بوابة العبور للفنانات الخليجيات للمشاركة في أعمال مصرية.

وعن اتقانها للهجة المصرية خلال أحداث المسلسل، أكدت هدى عشقها للهجة المصرية التي تعتبرها من أسهل اللهجات، لافتة إلى أنها ترددت في البداية بقبول العمل، وخصوصا أنه سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، إلا أن سيناريو المسلسل جذبها، معتبرة أن مشاركتها بطلة رئيسية في الأحداث ابلغ رد على كل من يشكك في قدرات الفنانة الخليجية.

وتتناول أحداث المسلسل قضية بيع المبادئ بسبب الضغوط الحياتية التي يتعرض لها البعض، من خلال مجموعة من المثقفين الذين آمنوا بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر وسياساته، ما دفع الرئيس الراحل أنور السادات إلى اعتقالهم بسبب انتقاداتهم لسياساته. بعد خروجهم من المعتقل، عاشوا تحت ضغوط عدة بسبب التغيرات التي طرأت على المجتمع، فاضطروا إلى التخلي عن مبادئهم ومسايرة الأوضاع القائمة.

من جهته، يعتبر المنتج يسري عكاشة أن المسلسل جديد من نوعه ويتسم بالضخامة، ويجسد الفنان رياض الخولي أحد مظاهر الفساد من خلال شخصية «مراد»، الذي يسخِّر منصبه كونه مسئولا لأهوائه وأغراضه غير الشريفة.

ومن المنتظر أن يقوم الفنان إيمان البحر درويش بأداء أغنية المقدمة والنهاية وبعض الأغاني في سياق الأحداث، واستعان المخرج ببعض أغاني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً