العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

ديربي كاونتي يسعى لمفاجأة مانشستر في كأس إنجلترا

يأمل المدير الفني لفريق ديربي كاونتي الإنجليزي لكرة القدم المدرب نيغل كلوج إلى تحقيق شيء لم يحققه والده الأسطوري برايان كلوج من قبل عندما يواجه مانشستر يونايتد غدا (الأحد) في إحدى مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس إنجلترا.

واصطدم برايان كلوج بالمدرب المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد سير أليكس فيرغسون كثيرا من قبل عندما كان برايان مدربا لفريق نوتنغهام فوريست.

والآن يسعى نيغل إلى تحقيق ما لم يحققه والده من قبل ويسعى للتغلب على مانشستر يونايتد بقيادة فيرغسون للتأهل إلى دور الثمانية في مسابقة الكأس.

وأطاح ديربي كاونتي بفريق فوريست من دور الـ 32 للمسابقة ويسعى الفريق إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل أمام مانشستر يونايتد غدا (الأحد).

ويتمنى لاعب خط وسط المنضم حديثا من ماذرويل إلى ديربي كاونتي كريس بورتر أن يشارك في المباراة ليلعب أمام مانشستر يونايتد الذي طالما شجعه عندما كان صبيا.

وقال بورتر: «أتمنى أن تسنح لي الفرصة للمشاركة. إنني من ويجان وأشجع مانشستر يونايتد ولذلك سيكون اللعب أمامه أمرا خاصا جدا بالنسبة إلي. لم تسنح لي الفرصة من قبل ولذلك ستكون الفرصة الأولى». وتغلب ديربي كاونتي من قبل على فريق مانشستر يونايتد مرة واحدة وكانت بنتيجة 1/صفر ليطيح به من الدور قبل النهائي في مسابقة كأس الأندية المحترفة بإنجلترا «كأس كارلينج» إذ فاز ديربي 4/3 بمجموع المباراتين، وقال بورتر «هل نستطيع الفوز ؟ نعم بالطبع».

وقال فيرغسون إن المباراة قد تشهد عودة اللاعبين واين روني وباتريس إيفرا إلى صفوف مانشستر يونايتد بعد تعافيهما من الإصابة إذ شارك اللاعبان حديثا في تدريبات الفريق.

ولكن سيكون التركيز الأكبر خلال مباريات هذا الدور على المواجهة بين تشلسي وواتفورد خصوصا مع حضور المدير الفني الجديد لفريق تشلسي الهولندي غوس هيدينك.

وتولى هيدينك تدريب الفريق الأربعاء خلفا للبرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أقيل من منصبه ليقود هيدينك الفريق حتى نهاية الموسم الجاري لكنه سيشاهد مباراة الفريق أمام واتفورد اليوم (السبت) من المدرجات.

أما فريق سوانسي الذي يتقدم بثبات وبشكل جيد في البطولة فيواجه غدا فريق فولهام إذ تشهد المباراة مواجهة بين الصديقين الحميمين سيمون ديفيز في فولهام ومارك جاور في سوانسي.

وقال غاور: «ستكون مناسبة جيدة بالنسبة إلي على المستوى الشخصي. لكنها في المقام الأول فرصة رائعة لفريقي. قدمنا عروضا جيدة في الدوري في الآونة الأخيرة ولذلك نعرف أن المباريات القليلة القادمة ستتسم بالضغوط. يمكننا الاستمتاع بهذه المباراة حتى وإن خسرنا. إنها فرصة للوصول إلى دور الثمانية وهو إنجاز لم يكن مطروحا لدى هذا الفريق قبل سنوات قليلة». ويلتقي إيفرتون مع أستون فيلا في مواجهة صعبة ومثيرة غدا (الأحد) بينما يلعب ويستهام مع ميدلسبره وبلاكبيرن مع كوفنتري سيتي وشيفيلد يونايتد مع هال سيتي اليوم (السبت).

يلتقي فريقا إيفرتون وأستون فيلا في مباراة ساخنة غدا (الأحد)، وتعد هذه المباراة هي الأبرز في الدور ثمن النهائي، لأن الأول أطاح بجاره وغريمه التقليدي ليفربول من الدور الرابع، فيما يحقق الثاني نتائج رائعة في الدوري إذ يحتل المركز الثالث.

ويبرز من إيفرتون الظهير الدولي الهداف جوليون ليسكوت، وصانع الألعاب الإسباني ميكيل أرتيتا، فيما يعول أستون فيلا المتألق هذا الموسم على نخبة من اللاعبين، من أبرزهم قائد الفريق غاريث باري والمهاجم الدولي غابريال أغبونلاهور. ويشهد يوم الاثنين المقبل المواجهة الباقية من الدور الرابع (دور الـ 32) بين فريقي أرسنال وكارديف سيتي بينما تقام اليوم (السبت) المباراة المؤجلة بين بورتسموث ومانشستر سيتي من المرحلة الحادية والعشرين بالدوري الانجليزي بسبب سوء الأحوال الجوية.

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً