العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ

أخبار من الملاعب الإسبانية

فيما يلأتي أخبار من دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم قبل انطلاق منافسات الجولة 23 في البطولة اليوم (السبت):

- قال نادي برشلونة ان جميع لاعبيه عادوا إلى التدريب مع ناديهم أمس الأول (الخميس) من دون إصابات بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم في مباريات دولية باستثناء المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز الذي ما زال في طريقه إلى برشلونة من الولايات المتحدة.

وتدرب القائد كارليس بويول - الذي غاب عن لقاء منتخب اسبانيا الودي الذي فاز فيه 2/صفر على انجلترا يوم الاربعاء الماضي بسبب شد عضلي - بمفرده قبل مباراة برشلونة صاحب الصدارة أمام مضيفه ريال بيتيس اليوم (السبت).

- قال نادي مدرب ريال مدريد بموقعه على الانترنت ان مدربه خواندي راموس لا يعاني من مشكلات في تشكيلة الفريق قبل مواجهة مضيفه سبورتنغ خيخون غدا (الأحد) إذ لا يغيب عن ريال سوى كريستوف ميتسلدر وزميله في خط الدفاع ميشيل سالجادو بسبب الإصابة. وعاد لاعبو ريال الدوليون إلى الفريق في حال جيدة بما في ذلك الفرنسي لاسانا ديارا بعد ان خاضوا مباريات مع منتخبات بلادهم فيما استعاد لاعبا الوسط غوتي ودانييل باريخو كامل لياقتهم.

- ناشد لاعب خط وسط ريال مدريد رويستون درينتي مشجعي الفريق مساندته بعد ان استهدفه مشجعون باستاد برنابيو بصافرات الاستهجان الشهر الماضي.

وقال اللاعب الهولندي البالغ من العمر 21 عاما في مقابلة مع صحيفة «ماركا» أمس (الجمعة): «لا أحب ان اشعر بأنني في استاد نو كامب أو أي ملعب آخر لفريق منافس عندما ألعب على ارض فريقي».

وأضاف «عندما لا يشعر الجمهور بالسعادة فان المرء يلاحظ ذلك وتصبح مهمة اللاعب في تقديم أداء جيد أكثر صعوبة».

- قال مهاجم فالنسيا ديفيد فيا انه يفضل التركيز على أدائه في الملعب بدلا من مناقشة احتمال رحيله عن ناديه الذي يعاني من مشكلات مالية.

ونقلت صحيفة «آس» أمس (الجمعة) عن فيا قوله قبل مباراة فالنسيا مع ضيفه ملقة: «لم يبلغني أي احد بوجود خطة لبيعي. أواصل التركيز على عملي وما زال هناك الكثير لأحققه هذا العام لذا دعونا ننتظر لنرى ما سيحدث».

- قال مهاجم ملقة سالفا باليستا إن كل الضغط سيقع على فالنسيا صاحب المركز الرابع في مباراته أمام ملقة باستاد ميستايا بعد خسارته أمام اوساسونا 1/صفر الاسبوع الماضي.

ونقل موقع ملقة على الانترنت عن باليستا قوله: «بوسعنا السفر إلى هناك ونحن نشعر بالاسترخاء بينما سيتعين على فالنسيا تحقيق الفوز بأي طريقة».

وأضاف «إذا لم تكن الأمور في صالحهم خلال المباراة ستطلب جماهيرهم المزيد».

- بوسع مهاجم فياريال جوسيبي روسي معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي أحرز فيها لاعب أهدافا للفريق والمسجل باسم دييغو فورلان إذا سجل هدفا في المباراة الخامسة على التوالي امام ريسنغ سانتندر يوم الأحد. وقال اللاعب الايطالي لموقع فياريال على الانترنت: «اشعر بالإثارة بشأن التسجيل في شباك ريسنغ لكن ذلك لن يكون سهلا لان الفريق المنافس سيجعل المهمة صعبة بالنسبة لنا».

- يتعافى مهاجم أوروغواي فورلان الذي يلعب الآن في صفوف اتليتيكو مدريد من إصابة في الكاحل عانى منها الاسبوع الماضي وسيكون بوسع المدرب الجديد ابيل ريسينو الاعتماد عليه في مباراة الفريق يوم الأحد امام ضيفه وجاره خيتافي. وأحرز فورلان هدفين في مباراة فاز فيها اتليتيكو 3/صفر على ريكريتيفو ويلفا يوم الأحد الماضي وكانت الأولى للفريق تحت قيادة ريسينو منذ توليه المسئولية خلفا للمكسيكي خافيير اجيري الذي أقيل من منصبه.

- قال مهاجم اوساسونا دادي ان فريقه منح نفسه بعض الأمل بتحقيقه انتصارين .

العدد 2353 - الجمعة 13 فبراير 2009م الموافق 17 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً