العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ

المراكز الاجتماعية تحتفل بيوم الشجرة

احتفلت المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بيوم الشجرة الموافق 24 فبراير/ شباط. ودعت الوزارة جميع أولياء أمور الأطفال المشاركين بالبرامج والأنشطة الربيعية التي إقامتها المراكز الاجتماعية مؤخرا، بالإضافة إلى دعوة أهالي المناطق المجاورة للمراكز الاجتماعية.

وقامت المراكز الاجتماعية بتوعية الأطفال وتنمية اهتمامهم بالقضايا البيئية والحفاظ عليها من خلال المشاركة العملية بغرس نباتات الأشجار بحدائق المراكز الاجتماعية. وأيضا غرسها بأصيص النباتات ليحتفظ بها الأطفال بعد ذلك.

وعمدت المراكز الاجتماعية لدعوة جميع فئات المجتمع إلى المشاركة في هذه الفعالية التي تساهم في زيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر وحماية البيئة والحفاظ عليها.

ونظمت المراكز الاجتماعية مرسما حرا للأطفال لإبراز المواهب وتنميتها بالطرق والأسس والأساليب العلمية وتشجيعهم على التعبير عن يوم الشجرة باستخدام الألوان لتعزيز قدرة الإبداع والابتكار لديهم، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تمت على هامش الفعالية كالرسم على الوجوه وتعليم الأطفال كيفية الاستفادة من مواد النخلة في الحياة اليومية كالسعف والجذع حيث شارك القائمون على صناعة السعف بتعليم الأطفال عمل المناشف ومنتجات أخرى يمكن أن يقوم بها الأطفال باستخدام مواد النخلة، كما تمت إقامة مسابقات متعددة وتوزيع الهدايا على المشاركين

العدد 2732 - السبت 27 فبراير 2010م الموافق 13 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:20 ص

      مواطنه

      ماادري متى اصير هذة الاحتفالات مانسمع الاسووا وشاركوا فيها حتى برامج الصيف للاطفال مانسمعالاابتدا البرنامج واكتفوا بالعدد منهم وشلون ماندري

    • زائر 1 | 8:43 م

      مواطن بحريني أصلي

      ظنيت احتفال بالمولد النبوي الشريف ما انقول الا الله يعودكم للاحتفال بالنخلة السنة الياية

اقرأ ايضاً