العدد 2735 - الثلثاء 02 مارس 2010م الموافق 16 ربيع الاول 1431هـ

دراسة احتياجات أهالي منطقة الجفير والغريفة بطلب إنشاء مركز صحي

اجتمع في 2 مارس / اذار 2010 سعادة الدكتور فيصل بن يعقوب الحمر وزير الصحة، وسعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة محافظ محافظة العاصمة بأهالي قريتي الجفير والغريفة بمجلس السيد محمد الجفيري، بحضور النائب محمد المزعل، والسيد عبداللطيف جاسم السكران نائب محافظ محافظة العاصمة، وذلك للاستماع لطلب أهالي المنطقة حول إنشاء مركز صحي يخدم أهالي المنطقة.
يأتي ذلك الاجتماع بناء على توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حفظه الله ورعاه، بشأن زيارة قريتي الجفير والغريفة لدراسة احتياجات أهالي المنطقة المتعلقة بطلب مقدم من أهالي المنطقة لإنشاء مركز صحي يخدم أهالي المنطقة، حيث سيتم إعداد تقرير مفصل تمهيداً لرفعة إلى المقام السامي الكريم حول الاحتياجات الصحية للمنطقة، بحسب المؤشرات والدراسات البيانية المتوفرة.
وأشار سعادة وزير الصحة إلى أن حكومة مملكة البحرين تولي اهتماما خاصا للخدمات المتعلقة بالمواطنين في مجال الصحة والتعليم والإسكان، فهي تتعامل مع الإنسان في المقام الأول وتقدم لهم رعاية صحية متكاملة، وتشدد على ضرورة تلقيهم أفضل الخدمات الصحية بسهولة ويسر كما كفل لهم الدستور، ووزارة الصحة تعمل على تنفيذ التوجهات السامية.
وأفاد بأنه من خلال الاستراتيجيات والخطط المرصودة يتم توزيع الخدمات الصحية بحسب الاحتياجات لكل منطقة ويراعى التوزيع السكاني والتطور في هذه المناطق، وتقوم بتلبية الاحتياجات الملحة للخدمات الصحية التي يحتاجها أهالي المناطق المختلفة بالبحرين وتوجد دراسات وبيانات إحصائية ترصد وتتدارس بشكل دوري.
وحاليا يوجد 23 مركزاً صحياً موزعاً في المملكة ومستشفى رئيسي عام (مجمع السلمانية الطبي) و5 مستشفيات خارجية، تقدم أفضل الرعاية الطبية والصحية للمواطنين.
ومن جهته، أكد محافظ محافظة العاصمة التزامه بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة لتنفيذ الأمر الملكي السامي، ويأمل في إعداد دراسة إنشاء مركز صحي متكامل بحسب احتياجات المنطقة.
الجدير بالذكر أن أهالي المنطقة المذكور يتلقون الخدمات الصحية للرعاية الأولية من مركز الشيخ صباح السالم الصحي الذي يخدم حوالي 21 مجمع سكني وتشمل المناطق كل من (القضيبية،الزنج ابوغزال، الماحوز، الجزيرة، أم الحصم، الجفير، الغريفة، السقية، العدلية، السلمانية).
ويقدم المركز خدمات الاستشارة و لعلاج الطبي والأشعة والمختبر والصيدلة والأسنان ورعاية الأمومة والطفولة، علما بان عدد المسجلين عدد المسجلين في مركز الشيخ صباح السالم الصحي لمنطقتي الغريفة والجفير يبلغ 3813.
يُذكر أن وزارة الصحة تقوم بإعداد تقارير ودراسات دورية حول توزيع الخدمات الصحية بمملكة البحرين، مراعية التطور العمراني والنمو السكاني لكل منطقة، وعليه تعدل الخطط الموضوعة لتوزيع الخدمات الصحة المقدمة لسكان هذه الأرض الطيبة وضمان حصولهم على الخدمات الصحية الراقية ذات الجودة العالية.

الملك استقبل وفدا من الأهالي في 16 فبراير 2010

وكان حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه قد أكد في 16 فبراير / شباط 2010  إن تحسين مستوى معيشة جميع المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة يأتي في طليعة أولوياتنا واهتماماتنا انطلاقا من إن الإنسان هو هدف التنمية وغايتها، ذذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى  بقصر الصافرية وفدا من محافظة العاصمة يمثل اهالي منطقتي الجفير والغريفة في اطار اللقاءات المستمرة التي يحرص جلالته عليها للالتقاء بالمواطنين.. واعرب جلالته حفظه الله عن سروره بمثل هذه اللقاءات المباشرة مع اهالي المناطق للاطمئنان على شئونهم وتقديم افضل الخدمات لهم ، مؤكدا ان هذه اللقاءات تهدف الى خير الوطن والمواطن وتعزيز مسيرة التطور والتحديث في البلاد ، وتؤكد دور التواصل الدائم بين الجميع في تعزيز وحدة الوطن ، معربا جلالته عن اعتزازه بما يتصف به المواطن البحريني من أخلاق حميدة وقيم عربية وإسلامية اصيلة وحب للعمل والعطاء لخدمة مجتمعه ووطنه.
واكد جلالته اهمية التركيز على كل ما يتعلق بشئون المواطنين وتقديم افضل الخدمات الاسكانية والصحية والتعليمية وكل ما ينفعهم لاستمرار عملية التطوير والتحديث مراعين في ذلك الحفاظ على تعاليم ديننا الاسلامي السمحه وتقاليدنا العربية الاصيلة.. واشار جلالته حفظه الله خلال اللقاء الى توجيهه الدائم للمسئولين في الوزارات المعنية وخاصة وزارة الاسكان بتوفير السكن الملائم للمواطنين في نفس المناطق التي عاش فيها اباءهم واجدادهم مع الحفاظ على طابع المنطقة وتقاليد اهلها والمهن التي يعملون بها.. وأعرب جلالة الملك عن تقديره لأهالي منطقتي الجفير والغريفة لمساهمتهم في مسيرة العطاء والتقدم التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية..وقد تبادل جلالته مع الوفد الأحاديث التي تناولت مختلف القضايا المحلية ، واستمع حفظه الله إلى مطالب واحتياجات المنطقتين ووجه الوزارات المعنية للقيام بزيارات ميدانية للوقوف على هذه المتطلبات.
وكلف جلالته الحضور بنقل تحياته الى جميع ابناء وبنات واهالي منطقتي الجفير والغريفه.. وقد القى فضيلة الشيخ محمد جعفر الجفيري كلمة نيابة عن الأهالي رفع فيها خالص الشكر والتقدير والامتنان الى صاحب الجلالة الملك المفدى على تفضل جلالته باتاحة هذه الفرصة للقاء الاهالي بقلب منفتح على همومهم وطلباتهم داعين الله العلي القدير ان يحفظ جلالته ويديم على جلالته موفور نعمته ويسدد على طريق خير البحرين وشعبها خطاه وان يحفظ البحرين مزدهر ة عزيزة آمنه من كل من يريد بها سوءا .. كما اعرب فضيلة الشيخ الجفيري باسمه ونيابة عن اهالي قريتي الجفير والغريفه عن اسمى معاني الحب والولاء والوفاء لجلالته مشيدا بالمشروع الاصلاحي الكبير لجلالة الملك مستذكرا بهذه المناسبة ميثاق العمل الوطني في ذكراه التاسعة والذي سطره جلالته مع ابناء شعبه من اجل حب هذا الوطن وعشق ترابه واستقلاله واستقراره ورفعة شان ابنائه جميعا.. مشيدا كذلك بمشاريع التنمية المستدامة الشاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا التي تشهدها مملكة البحرين. كما اشاد بالثقة المتبادلة بين جلالته وابناء شعبه الوفي والحرص على امن وسلامة الوطن ومنعته معربا عن تمنياته بان تتحقق اجمل الايام التي يتطلع اليها جميع ابناء شعب البحرين ليكونوا سادة بين الشعوب تمد اليهم الاعين والاعناق غبطة واعجابا وهو يعيشون اخوة متحابين كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا دون حاجز من دين او مذهب او لون او عرق..شاكرا كل من ساهم ويساهم قولا وفعلا بصدق واخلاص في خدمة هذا الشعب واجياله مستنيرا برؤى جلالة الملك الاصلاحية في كل ميادين الخدمة لهذا الوطن. وعدد فضيلة الشيخ الجفيري في كلمته احتياجات اهالي منطقتي الجفير والغريفه والمتمثلة في الخدمات الاسكانية و ايجاد مقر دائم لصندوق الجفير الخيري بتخصيص قطعة ارض لهذا الصندوق وكذلك تقديم دعم مادي ومعنوي لنادي النصر الثقافي والرياضي وتطويره ليتناسب ودوره التربوي المطلوب منه رياضيا وثقافيا لحفظ الشباب من كل ما يتهددهم في هذا الزمن، اضافة الى ايجاد قطعة ارض ساحلية تكون منفذا بحريا ومرفأ يمكن ابناء القريتين من العودة الى ما كانوا فيه لممارسة حرفة الصيد التي عشقوها ابا عن جد.. معربا عن خالص ثقته في ان جلالته لن يدخر جهدا في سبيل راحة ابناء شعبه في هذه المنطقة كما في غيرها.. داعيا الله ان يحفظ صاحب الجلالة الملك المفدى ويمتعه بموفور الصحة والسعادة وان يحقق للبحرين المزيد من التقدم والرفعة والازدهار.. حضر المقابلة معالي وزير الديوان الملكي ومحافظ محافظة العاصمة. وبهذه المناسبة رفع الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة محافظ محافظة العاصمة الى مقام جلالته السامي اسمى آيات الولاء والاخلاص واعمق مشاعر الشكر والتقدير والامتنان ، على تفضل جلالته حفظه الله باستقبال وفد اهالي محافظة العاصمة من منطقة الجفير والغريفة مشيدا برعاية واهتمام جلالة الملك المفدى بقضايا المواطنين ومصالحهم ، وتأمين الحياة الكريمة لهم على مختلف المستويات سائلا الله العلي القدير ان يحفظ جلالته ويمتعه بموفور الصحة والسعادة وان يبقيه ذخرا وسندا للوطن والمواطنين.
 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • أبو أمل | 12:54 م

      ان شاء الله

      ان شاء الله يتم انشاء مركز صحي لهم

    • زائر 3 | 11:07 ص

      نريد افعال وليس اقوال

      نريد بناء وحدات سكنية لاهالى المنطقة في اسرع وقت ولكن للاسف هذا مجرد كلام ولا بنشوش اسكان ولا مستشفي لان المنطقة الجفير للهوامير فقط وليس لاهل القرية

    • زائر 2 | 10:02 ص

      الجفير ستى

      المنطقة مع الاسف مدينة ملاهى وحانات ومراقص من الدرجه السياحيه الاولى لاتوجد ولا عماره واحده لاتؤجر باليوميه وبالساعات

    • زائر 1 | 5:08 ص

      نتمنى تنفيذ اوامر الملك

      نتمنى تنفيذ اوامر الملك في بناءوحدات سكنية لاهالي المنطقتي الجفير والغريفة وهذا اهم شئ

اقرأ ايضاً