العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ

افتتاح معرض التعليم الجامعي الأميركي في البحرين

ضم 20 جامعة أميركية حكومية وخاصة

افتتح الأمين العام لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم علوي هاشم الهاشمي معرض التعليم الجامعي الأميركي لمجموعة من الكليات والجامعات الأميركية، وذلك بقاعة الرفاع في فندق الريجنسي، بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة وممثل السفارة الأميركية بالمملكة بمشاركة 20 جامعة أميركية حكومية وخاصة.

وقام الهاشمي بجولة في المعرض اطلع خلالها على أجنحته التي تضمنت معروضات الجامعات المشاركة؛ مؤكدا أن أهمية هذا المعرض تأتي من كونه يضم الجامعات الأميركية العريقة من المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة حيث يعقد مرتين في السنة خلال دورته العشرين هذا العام.

وأشاد الأمين العام خلال جولته بالتنظيم والإقبال الكثيف من قبل الطلبة والمقيمين الراغبين في الدارسة بهذه الجامعات، مؤكدا جدية ممثلي الجامعات في جذب واستقطاب الراغبين في الدارسة.

ودعا الهاشمي المؤسسات التعليمية والجامعات الخاصة إلى الاستفادة من هذه الجامعات من منطلق الاهتمام بجودة التعليم العالي من خلال الشراكة والتعاون ودعم البرامج الأكاديمية على مستوى الدراسات العليا أو البكالوريوس خدمة للتعليم بالمملكة من خلال الاستفادة من الجامعات الأميركية، معربا عن شكره للقائمين على تنفيذ هذا المعرض التربوي بمملكة البحرين، كما أشار إلى أن المعرض أتاح للطلبة وأولياء الأمور والمقيمين الحضور والتحاور مع ممثلي الجامعات المختلفة والاطلاع على البرامج الأكاديمية التي توفرها جامعات الولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن معرض التعليم الجامعي الأمريكي يقدم فرصا عدة ومنحا دراسية خلال أيام المعرض من قبل العديد من الجامعات والكليات الأميركية للطلبة المتقدمين بعد استيفاء شروط عملية التسجيل والقبول المباشر في الجامعة.

العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً