العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ

بحارة جنوسان يشكون عدم تخصيص فرضة لهم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 مارس 2010

اشتكى عدد من بحارة جنوسان من عدم تخصيص فرضة لبحارة المنطقة إلى الآن على رغم مرور أكثر من عامين وهم يطالبون بالفرضة، ما أدى إلى توقف بعض البحارة عن الصيد.

وقال أحد البحارة على لسان زملائه في حديث لـ «الوسط»: «إن بحارة جنوسان يشكون من عدم تخصيص فرضة لهم، على رغم أن المسئولين والجهات المعنية بالبحارة أكدوا مسبقا أنه سيتم تخصيص فرضة، إلا أن هذه الوعود لم تنفذ على أرض الواقع». وأضاف «لقد تم توزيع بحارة جنوسان وقواربهم على الفرض الموجودة في مناطق الشمالية، إلا أن هذه الفرض لا تحتمل عددا كبيرا من البحارة، إلى جانب أن عدم تخصيص فرضة لبحارة جنوسان أصبح يعوق عملية الصيد، إذ إن قوارب البحارة موزعة على فرض باقي المناطق، لذلك فإن عددا كبيرا من البحارة توقفوا عن الصيد».

وأشار إلى أن المسئولين وعدوهم مسبقا بشق قناة بحرية لبحارة جنوسان، وذلك من أجل تسهيل عملية الصيد بعد أن أعاقهم الدفان، مبينا أنه مضى أكثر من شهر والوعود لم تنفذ على أرض الواقع.

وناشد البحارة المسئولين التدخل لحل قضيتهم التي مضى عليها أكثر من عامين، إذ إنهم طالبوا مسبقا بشق قناة بحرية أو تخصيص فرضة لبحارة المنطقة وخصوصا أن عدد البحارة في المنطقة ليس قليلا.

العدد 2738 - الجمعة 05 مارس 2010م الموافق 19 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً