العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ

قضية المفصولين تعرض على رئيس الوزراء

قبول التسوية المالية لعمال السيف

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 مارس 2004

علمت «الوسط» من مصادر موثوقة أن الاجتماع التفاوضي الذي كان مقررا عقده مساء أمس بشأن المفصولين من شركة عقارات السيف أجل للمرة الثانية بعد أن اجتمع وزير العمل والشئون الاجتماعية مجيد العلوي مع وزير المالية عبدالله حسن سيف صباح أمس وأقرا عرض القضية السبت المقبل على رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وأكدت المصادر أن القضية حسمت بقبول التسوية المالية وعدم إرجاع المفصولين إلى أعمالهم.

وكشفت المصادر عن عرض التسوية الذي تعتزم الحكومة إقراره بشكل نهائي للمفصولين كحل وسط بين طرفي النزاع (المفصولين والشركة) وهو أن كل موظف عمل في الشركة من سنتين إلى ثلاث سنوات يصرف له 20 راتبا، بينما تصرف لكل موظف عمل أربع سنوات فأكثر أجرة ستة أشهر لكل سنة خدمة بالإضافة إلى احتساب خمس سنوات مدفوعة مقدما في التأمينات الاجتماعية. ومن جانبه قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عبدالغفار عبدالحسين إن اجتماعا ختاميا سيجمع أطراف النزاع مساء السبت المقبل.

وطالب عبدالحسين الشركة بالتوقف عن استدعاء الموظفين المفصولين والتفاوض معهم بشكل فردي، مؤكدا أن هذا التصرف غير مقبول في حال استمرار عملية المفاوضات الجماعية

العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً