العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ

اكتمال اعتماد البرامج الدراسية للجامعة العربية المفتوحة عالميا

السهلة - الجامعة العربية المفتوحة 

10 مارس 2004

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة اكتمال اعتراف مؤسسة الاعتماد البريطانية المستقلة ببرامج الجامعة ومنهجها الأكاديمي وذلك بحصول فرعي الجامعة العربية المفتوحة في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين على اعتراف المؤسسة أسوة ببقية فروع الجامعة الستة في الأردن ولبنان ومصر والكويت التي حصلت على الاعتماد بعد تقويم أدائها من قبل المؤسسة البريطانية، التي تتولى شئون الجودة النوعية في الجامعة البريطانية المفتوحة.

من جهته أكد رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند)، رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز «أن تحقيق الجودة في التعليم وتوفير البرامج والتخصصات التي تلبي الاحتياجات المجتمعية ومتطلبات سوق العمل في البلدان العربية هي أهم الأهداف الاستراتيجية التي يحرص عليها مجلس الأمناء والأجهزة التنفيذية الأخرى بالجامعة». وقد عقد فريق مؤسسة الاعتماد البريطانية لقاءات مطولة في المنامة، شارك فيها من قبل الجامعة العربية المفتوحة مدير فرع السعودية عبدالله إبراهيم السلامة، ومدير فرع البحرين سمير فخرو. وأشاد الفريق البريطاني بأداء الفرعين وجودة برامجهما.

من جانبه أكد مدير الجامعة العربية المفتوحة - فرع السعودية عبدالله السلامة أن المعايير التي وضعتها الجامعة مبكرا لجودة التعليم تؤكد باستمرار صدقية عالية، وقال «إن الجامعة كانت موفقة جدا في منهجيتها لاختيار المرجعيات العلمية والأكاديمية التي تعتمدها»، مشيرا إلى «أن الجامعة البريطانية المفتوحة التي تعد إحدى مرجعيات الجامعة العربية المفتوحة تحرز باستمرار التقدم المطرد في الجودة الأكاديمية، فقد جاءت الجامعة البريطانية المفتوحة في المرتبة الخامسة على مستوى جامعات المملكة المتحدة - التقليدية والمفتوحة - من حيث الجودة الأكاديمية في العام 2003م، وذلك وفق تصنيف وكالة الجودة الأكاديمية للتعليم العالي في بريطانيا، التي تتولى التقويم الدوري لترتيب الجامعات. وتقدمت الجامعة البريطانية المفتوحة في هذا التصنيف الموضوعي على كل من أكسفورد، وإمبريال كولدغ»

العدد 552 - الأربعاء 10 مارس 2004م الموافق 18 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً