العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ

إصابة امرأة إثر انهيار جزء من منزلها في المحرق

«التربية الإسلامية» تتكفل بإيواء أسرتها

تعرضت امرأة في الثلاثينات من عمرها إلى إصابات في الرأس والرجل وذلك بعد سقوط جزء من سقف المطبخ عليها في منزلها الواقع في مجمع 208 في المحرق. وأبلغت الأسرة القاطنة في المنزل جمعية المحرق الأهلية (تحت التأسيس) التي بعثت إليها فريقها الخاص بالطوارئ. وذكرت ممثلة الجمعية ابتسام البطي أن المنزل تعرض إلى تصدع مفاجئ في جداره الشمالي باعتباره مهترئا ويجب إزالته نتيجة لخطورته حتى على المارة لأنه مفتوح من أربع جهات.

وأوضحت بأن الأسرة تضم ثلاث بنات يعشن في المنزل ذاتها، وطالبت باسم الجمعية الجهات الرسمية مساعدتها كون البيت غير صالح للسكن. وكانت الجمعية أجرت مسوحات ميدانية على أكثر من 700 بيت آيل إلى السقوط وبحاجة إلى مرافق داخلية.

وبحسب ممثل الدائرة الثانية في المجلس البلدي لمحافظة المحرق صلاح الجودر فان جمعية التربية الإسلامية قررت تحمل مسئولية إيواء الأسرة لمدة ستة أشهر في المكان الذي تختاره، مشيدا بمبادرة الجمعية ولكنه اعتبر ذلك من مسئولية البلدية بشقيها المجلس البلدي بحسب المادة 13 - ك التي بموجبها يقوم المجلس باتخاذ كافة التدابير الخاصة بإيواء وتسكين المواطنين في حالة الكوارث والنكبات العامة وإغاثتهم وصرف المساعدات العاجلة لهم وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك دور الجهاز التنفيذي بحسب المادة 34 - ز التي تنص على اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على صحة السكان وسلامتهم في حدود اختصاصات البلدية بعد موافقة المجلس البلدي. وقام الجودر بمخاطبة رئيس المجلس محمد الوزان بشأن الأسرة ومدير عام بلدية المحرق بالوكالة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وطالبهما بضرورة الإسراع في إزالة المنزل، كما سيرفع لهما تقريرا عن المرأة غدا (السبت) لتقديم المساعدات اللازمة لها. وأضاف بأن المدير العام أرسل موظفي البلدية لإعداد تقرير عن المنزل وبيان مدى خطورته لرفعه إليه اليوم (الجمعة)

العدد 553 - الخميس 11 مارس 2004م الموافق 19 محرم 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً