العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

البحرين تشارك في الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب بالقاهرة

شارك وفد مملكة البحرين برئاسة الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط بوزارة الصحة فوزي عبدالله أمين في أعمال الدورة العادية الـ 34 لمجلس وزراء الصحة العرب بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة خلال الفترة من 10 إلى 11 مارس/ آذار الجاري، حيث تزامن مع المؤتمر السنوي الثامن لاتحاد المستشفيات العربية.

وضم الوفد كلا من الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي ورئيس الأطباء بالرعاية الصحية الأولية عبدالحسين العجمي وصيدلاني أول سحر القحطاني والقائم بأعمال رئيس شئون الإعلام بوزارة الصحة مريم المناصير.

وبحث الاجتماع 11 بندا على جدول الأعمال من أبرزها موضوع انفلونزا الخنازير وسبل مواجهته في ضوء الخطة العربية الموحدة التي تم التوصل إليها لمواجهة الوباء.

وطرح رئيس الوفد البحريني فوزي أمين تجربة مملكة البحرين وجهودها في سبيل مكافحة فيروس «إتش 1 إن 1» المعروف عالميا بانفلونزا الخنازير، كما قدم مداخلة عن دور مملكة البحرين في الرعاية الأولية عندما تم عرض بند تحسين مستوى الرعاية الصحية الأولية، وتطبيق نموذج طب الأسرة، ووجه دعوة للمشاركين لحضور المؤتمر الخليجي السابع للرعاية الصحية الأولية الذي سيعقد في مايو/ أيار المقبل تحت شعار «تحديات وفرص في عالم متغير».

وناقش الاجتماع الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء العرض الذي قدمه وزير الصحة الفلسطيني فتحي أبو مغلي، وتقرر تقديم دعم مالي إلى وزارة الصحة الفلسطينية بمبلغ مئة ألف دولار.

كما تضمن جدول الأعمال مناقشة الأوضاع الصحية في الصومال ووافق الوزراء على تقديم دعم مالي إلى وزارة الصحة في الصومال قدرة مئة ألف دولار لتوفير احتياجات من الأدوية والمستلزمات الطبية وتكليف المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر من خلال أعضائها من الدول المانحة بإيصال المعونات الطبية إلى الصومال

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً