العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

العطية: نفكر بجدية في استضافة سباقات الفورمولا 1 في الدوحة

أكد قدرة قطر على استضافة كبريات الأحداث الرياضية العالمية

الصخير - محمد عباس، أسامة الليث، محمد طوق 

13 مارس 2010

أعرب رئيس الاتحاد القطري لرياضة السيارات والدراجات النارية ومدير عام حلبة لوسيل الدولية ناصر العطية عن اعتزازه بتواجده في مملكة البحرين التي تستضيف سباق الفورمولا1 للمرة السابعة على التوالي، مبينا أن البحرين قد حظيت بالأسبقية في رياضة الفورمولا1 على المنطقة الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال: «البحرين تمكنت من بناء ثقافة رياضة السيارات والذي انعكس على الجمهور البحريني الذواق الذي حضر بقوة إلى الحلبة».

وأضاف «سعدنا بالتواجد هنا في حلبة البحرين ومشاهدة التجارب الحرة والتجارب التأهيلية الأولى هذا الموسم والتي ظهر من خلالها قوة المنافسة بين الفرق المشاركة».

وتابع «الفرق التي تصدرت اليوم كانت مرشحة للتصدر من خلال المستويات القوية التي ظهرت عليها في الموسم الماضي إلا أن المنافسة في سباق اليوم ستكون أشد وخصوصا من جانب فريق الفيراري الذي احتل المركزين الثاني والثالث وأعتقد أنه قادر على خطف البطولة في سباق اليوم وكذلك الماكلارين مرسيدس ومرسيدس جي بي أيضا بتواجد بطل العالم السابق الألماني مايكل شوماخر».

وأشار العطية إلى أن اتجاه مملكة البحرين إلى استضافة الفورمولا1 دفع الدوحة إلى التوجه نحو استضافة سباقات الدراجات النارية ومن هنا برزت فكرة إنشاء حلبة لوسيل الدولية للدراجات النارية إذ إننا في دول مجلس التعاون الخليجي مكملين لبعضنا البعض.

وقال: «تمكنا من استضافة أكبر البطولات في قطر للدراجات النارية كما أننا سندخل قريبا سائقا قطريا في سباقات الدراجات النارية هو مشعل النعيمي الذي سيشارك في أبريل/ نيسان المقبل في سباق الموتور جي بي في الدوحة».

وأضاف «بعد النجاحات التي حققناها في رياضة الدراجات النارية فإننا بتنا في الوقت الجاري نفكر بجدية في استضافة إحدى جولات بطولة الفورمولا1 لنكون البلد الثالث خليجيا بعد البحرين والإمارات وهذا سيسهم في زيادة شعبية اللعبة خليجيا وخصوصا أن كبريات الشركات العالمية للسيارات تنظر باهتمام كبير للسوق الخليجية».

وتابع «عقدنا عدة اجتماعات مع المسئولين على الفورمولا1 ونحن في الوقت الجاري نفكر بجدية في استضافة السباق من خلال إنشاء حلبة متخصصة لرياضة الفورمولا1».

وواصل العطية «قمنا العام الماضي بتطوير حلبة لوسيل من أجل استضافة الاختبارات الرسمية للفورمولا1 وخصوصا في فصل الشتاء حيث تفضل الفرق خوض تجاربها في المنطقة الخليجية نظرا للأجواء الحسنة على عكس أوروبا حيث الأمطار والثلوج».

وأكد العطية أن قطر تأمل الدخول إلى عالم الفورمولا1 قريبا، مؤكدا أن الحلبات في المنطقة الخليجية تكمل بعضها البعض من مختلف الجوانب، كما أن السوق الخليجية سوق مشتركة ويمكن تعميم الفائدة بين الجميع. وأضاف العطية «نحن نستهدف استضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية من أجل تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية وتقديم قطر إلى العالم في مختلف المجالات».

وتابع «في العام 2008 فزنا بأفضل تنظيم لسباقات الدراجات النارية ونحن نطمح للأفضل حاليا من أجل دخول عالم الفورمولا1».

وأشار العطية إلى أن تركيز قطر ينصب على بناء ثقافة رياضية في المنطقة، مبينا أن الدوحة حققت إنجازات كبيرة على مستوى الراليات وتمكنت من الدخول للعالمية في هذه الرياضة وكذلك في الدراجات النارية ونحن نسعى إلى استضافة كبرى البطولات العالمية بدعم كبير من قبل القيادة»

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً