العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

«البحرين للتدريب» ينظم ملتقى تخصصيا عن «تقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة»

ربيع يكرم أحد المشاركين
ربيع يكرم أحد المشاركين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 مارس 2010

نظم معهد البحرين للتدريب ملتقى تخصصيا بعنوان «تطور الصناعات الكيميائية وتقليل الانبعاثات الملوثة للبيئة». شاركت فيه شركات، نفط البحرين «بابكو»، وألومنيوم البحرين «ألبا»، وميدال كيبال بأوراق عمل مهمة، إلى جانب العديد من الشركات التي حضرت فعاليات الملتقى.

وذكر نائب مدير عام المعهد لشئون التدريب فاضل ربيع في بيان أمس إن الملتقى هدف إلى الاستفادة من تجارب كبريات الشركات الوطنية في البحرين في مجال حماية البيئة إلى جانب تداول الآراء ووجهات النظر بين المعهد ومختلف الشركات والمتدربين المنخرطين في برامج التقنيات الكيميائية والأجهزة الدقيقة والتحكم.

ولفت إلى أن شركات «بابكو» و»ألبا» و»ميدال كيبال» قدمت أوراق عمل مهمة تطرقت إلى جهودها في التعامل مع قضية حماية البيئة بوصفها قاسما مشتركا في مختلف الصناعات، مبينا أن الشركات قدمت شرحا وافيا عن برامج محددة نفذت في هذا المجال.

من جانبه أوضح رئيس قسم الأجهزة الدقيقة والتحكم والتقنيات الكيميائية في المعهد عبدالهادي مرهون أن اتجاه المعهد إلى عقد مثل هذه النوعية من الملتقيات يهدف إلى دعم شراكته مع مختلف الجهات ذات العلاقة، منوها إلى أن قضية حماية البيئة باتت تحتل الأولوية بين مختلف القضايا الوطنية.

وأشار إلى أن الملتقى الذي أشرفت على إقامته والإعداد له المدربة أولى دلال العليوات شهد مشاركة لافتة من قبل الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية باعتبارها إحدى الجهات ذات العلاقة المباشرة.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً