العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

«بابكو» تؤكد تقليص مصروفاتها خلال 4 سنوات

قالت شركة نفط البحرين (بابكو) في رد على استفسارات النواب بخصوص الإشارة إلى تزايد مصروفات الشركة في ظل تراجع هامش الربحية، أن من الثابت في سجلات الشركة أن مصروفات بابكو خلال فترة 3 - 4 سنوات الماضية تم تقليصها بشكل ملحوظ، وأن هذا الموضوع يخضع لمتابعة دقيقة من قبل مجلس إدارة الشركة الذي قام أيضا بتعين شركة استشارية للنظر في أوجه تقليص المصاريف.

وأضافت الشركة، في بيان معمم أمس (الأربعاء) أن هناك رقابة شديدة لتقليل التكاليف في جميع أنشطة الشركة في إطار برنامج متكامل لترشيد الإنفاق وترتيب الأولويات من دون المساس بمستويات الجودة والسلامة أو المساس بمصالح الموظفين، مراعين في ذلك أيضا تجنب كل ما من شأنه أن يؤثر سلبا على أهداف ومصالح الشركة. وأشارت «بابكو» إلى التزامها بتوجهات ديوان الرقابة المالية وتنفيذ التوصيات الواردة في تقاريره خلال الفترة 2006 - 2008، منوهة إلى أن «الديوان» أشاد في مواقف عديدة وسابقة بالتزام الشركة بتنفيذ التوصيات كافة. كما أن المتابعة المتواصلة لفريق الديوان خلال التدقيق على عمليات الشركة تؤكد حرص «بابكو» على التعاون مع مختلف الجهات الرسمية من أجل تطبيق معايير الشفافية والمصارحة.

وبخصوص الاستقلالية المالية لشركة نفط البحرين، أكدت «بابكو» أن هذا الموضوع تم التطرق إليه سابقا، وأن وزير شئون النفط والغاز، عبدالحسين ميرزا، بعث رسالة إلى مجلس النواب تفيد باستكمال الموضوع في النصف الثاني من العام الحالي، وأنه مازال يخضع للنقاش والدراسة مع الجهات المختصة وعلى جميع المستويات ويحظى بمتابعة مستمرة من قبل وزارة المالية وشركة بابكو والهيئة الوطنية للنفط والغاز باعتباره أهم أولويات العام 2010. وهذا ما أكده الوزير ميرزا أكثر من مرة أمام مجلس النواب.

وفيما يتعلق بمتابعة تسوية الخلافات المالية مع شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، شددت «بابكو» على أن هذا الموضوع تمت تسويته في الماضي.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:16 ص

      شلون ما تقلص

      شلون ما تقلص المصروفات وهي لاغية مشروع بقيمة 70مليون دينار لي خفض انبعاث وعلاج الغازاتهههههه.

    • زائر 1 | 11:21 م

      الله اكبر

      ياجماعه تره الخبر غير صحيح من بابكو
      كيف تم تقليص المصروفات في بابكو في خلال الاربع سنوات الماضيه وفيه :
      1.انشاء اكثر من وحده جديده2.زياده عدد الاجانب الي مايقارب 52 % من مجموع العمال وخصوصا الهنود والفليبينين3.زياده المصروفات الغير مربحه للشركه وخصوصا الممشى الجديد في عوالي بما يقارب ال6 مليون دولار والطامه الكبرى المحميه التي تم انشاؤها في المصفاه والتي كان من المزمع افتتاحها من قبل شخصيه كريمه في البلاد ولم تحضرها هذه الشخصيه للافتتاح وقد كلفت الشركه اكثر من مليونين دولار خساااااره.

اقرأ ايضاً