العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ

الروس والطليان يتصدران «الذهبية» في عالمية اليخوت العسكرية

فيما حقق منتخبنا الفوز الأول والوحيد على المنتخب الهندي

أسفرت منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة عن فوز المنتخب الإيطالي على الفريق الهندي وخسارة المنتخب الباكستاني من المنتخب الروسي وفوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الكندي وذلك ضمن منافسات بطولة العالم العسكرية 44 لليخوت (44) والتي تقام على ساحل بلاج الجزائر مع زيادة سرعة الرياح بالأمس من 5 إلى 10 عقد لتصل في بعض الأحيان إلى 15.

أما الجولة السادسة فقد أسفرت عن الفوز الأول والوحيد لمنتخبنا على المنتخب الهندي بعد أداء جيد من قبل لاعبين منتخبنا الوطني فيما شهدت النتائج الأخرى فوز المنتخب الروسي على المنتخب الكندي والمنتخب الباكستاني على المنتخب الفرنسي، فيما شهدت منافسات الجولة السابعة من نفس المجموعة عن فوز المنتخب الكندي على المنتخب الباكستاني وخسارة منتخبنا الوطني من المنتخب الإيطالي وفوز المنتخب الروسي على المنتخب الفرنسي.

الروس والطليان في صدارة المجموعة الذهبية

وشهدت سباقات المجموعة الذهبية تبوء المنتخب الروسي والمنتخب صدارة هذه المجموعة بمشاركة المنتخب الإيطالي برصيد ثلاث نقاط لكل منها بعد أن أنهوا سباقات هذه الجولة بمستوى كبير وتكتيك ينم عن خبرة في إنهاء السباقات الحاسمة لتدخل البطولة في منعطف مثير مع اقتراب نهاية الدور الربع النهائي.


الفرنسيون يتصدرون مجموعة التدارك

أما ثالث جولات هذا السباق فقد أسفرت عن المنتخب النمساوي على المنتخب الإماراتي وفوز المنتخب الاسباني على المنتخب الهندي وخسارة المنتخب النرويجي من نظيره الفرنسي.

وشهد ترتيب هذه المجموعة بعد انتهاء هذا اليوم اعتلاء المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط فيما حل المنتخب النرويجي وصيفا لهذه المجموعة برصيد نقطتين.


سيدات السامبا يواصلن التألق

أما على مستوى المنافسات النسائية فقد أكد المنتخب البرازيل النسائي قوته بعد أن فاز في جميع جولات منافسات المجموعة النسائية ليعتلي صدارة هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط فيما حل المنتخب البولندي في المركز الثاني بنقطتين والمنتخب التركي في المركز الثالث بنقطة واحدة والمنتخب الدنمركي في المركز الرابع برصيد خال من النقاط.


جائزة لأفضل صورة

أعلن مدير البطولة عبدالحكيم الشنو عن مسابقة لأفضل صورة يتم التقاطها خلال منافسات البطولة، على أن تحدد الجائزة في وقت لاحق، وسيتم إعلان الصورة الفائزة خلال حفل ختام البطولة الأسبوع المقبل.

وأضاف مدير البطولة أن هذه المسابقة تأتي تشجيعا للمصورين الفوتوغرافيين الذين لعبوا دورا بارزا في إظهار الحدث بشكل إعلامي متميز وتعاونهم معنا طيلة منافسات البطولة.

وكرر مدير البطولة الدعوة للجمهور لمتابعة فعاليات البطولة، وقضاء وقت ممتع في الفعاليات المصاحبة للبطولة، إذ إن نادي الشراع سيكون مرحبا بالجمهور الكريم لمتابعة هذا الحدث العالمي.


تغطية إعلامية مميزة

وسائل الإعلام كانت حاضرة وبشكل كبير في منافسات بطولة العالم العسكرية لليخوت الشراعية 44، فالصحافة المحلية كانت لها صولات وجولات من خلال التغطيات اليومية التي أفردت لها صفحات في الملاحق الرياضية المتخصصة، وأما هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين بتوفير وتقديم تغطية إعلامية متميزة لبطولة العالم العسكرية لليخوت الشراعية (44) وضمن خطة هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين بشأن التغطية الإعلامية للبطولة) سيجري يوم السبت 20 مارس/ آذار (منافسات ما قبل النهائي) ويوم الأحد 21 مارس (منافسات النهائي) نقل الفعاليات مباشرة على الهواء على قناة البحرين الرياضية كما سيتم بث مادة تحليلية عن هذه الفعالية ومنافساتها الرجالية والنسائية من خلال الاستوديو التحليلي الذي ستبدأ فقراته قبل و بعد فقرات النقل المباشر للسباقات وسيستضيف الاستوديو عدد من أعضاء اللجان العاملة في البطولة وعدد من الفرق المشاركة إضافة إلى الحكام والمراقبين والمحللين لاستعراض ومناقشة الكثير من الأمور الفنية والتحكيمية والتنظيمية للبطولة.


القناة الرياضية ومتابعة متواصلة للحدث

كما ستقوم القناة الرياضية المتواجدة بفاعلية كبيرة في هذا الحدث الرياضي العسكري العالمي بتسجيل جميع سباقات يومي الخميس والجمعة 18 و19 مارس وبثها في فترات مختلفة من الأيام المذكورة نفسها، وتقوم القناة ببث رسالة تلفزيونية يومية لمدة ساعة عن البطولة وذلك على فترتين خلال اليوم، وقد جهزت لذلك في موقع البطولة وحدة مونتاج رقمية متكاملة تحتوي على عدد من أجهزة الفيديو ونظم المونتاج والمكساج، كما سيقوم تلفزيون البحرين يوم الاثنين 22 مارس ببث حلقة خاصة عن حفل الختام، وأما إذاعة البحرين فكانت هي الإخرى متواجدة في قلب الحدث، إذ إن العمل جاري لمحاولة بث حلقة خاصة من نادي الشراع من أحد البرامج الإذاعية الشهيرة وهو (برنامج شراع الهوى) في إذاعة البحرين، وكان للبرامج التي تبثها قناة بحرين أف أم 93.3 ترابط متميز بينها وبين البطولة، و كانت للقناة البحرين الشبابية وقناة 96.6 تواجد يومي في المنافسات، إذ ساهموا في نقل صورة حية عن طبية المنافسات، إضافة لنقل انطباع المشاركين عن مملكة البحرين وتاريخها وتراثها الأصيل عموما وفعاليات البطولة خصوصا.

وعلى نطاق أوسع فكان هناك تواجد من قبل القنوات الفضائية الخليجية كقناة الدوري والكأس من دولة قطر الشقيقة والتي تابعة فعاليات البطولة إذ تم التركيز من خلال اللقاءات التي تم إجراؤها عن معرفة أداء الفرق في منافسات البطولة.

العدد 2750 - الأربعاء 17 مارس 2010م الموافق 01 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً