العدد 2751 - الخميس 18 مارس 2010م الموافق 02 ربيع الثاني 1431هـ

البحرين تسجل سابع حالة وفاة بالسكلر لبحرينية من النويدرات

بعد 6 أيام فقط من إعلان الوفاة السادسة بالمرض

سجلت البحرين يوم أمس الأول (الأربعاء) سابع حالة وفاة بمرض السكلر منذ مطلع العام الجاري، لبحرينية في السبعينيات من العمر، من منطقة النويدرات.

وقال رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم، إن الفقيدة أدخلت قبل أسبوع للمستشفى بغرض إجراء عملية قسطرة لها في القلب، وقد أصيبت بمضاعفات بسبب العملية أدت إلى وفاتها فجر يوم الأربعاء الماضي. وبيّن الكاظم أن الفقيدة، وهي أم لأربعة أولاد جميعهم ذكور، أصيبت بنقص في الدم، وهو أحد الأسباب التي أدت إلى وفاتها.

وأشار الكاظم إلى أن تسجيل الحالة السابعة يأتي بعد 6 أيام من إعلان حالة الوفاة السادسة بالمرض، وهي لشاب سعودي مقيم في البحرين عمره (19 عاما)، توفي يوم السبت الماضي، نتيجة لهبوط في نسبة الأكسجين ودخوله في غيبوبة لمدة ساعتين، وعدم وجود سرير في غرفة الإنعاش لإنقاذ حياته، وبحسب الكاظم، فإن المتوفى أدخل إلى جناح 44 يوم السبت الماضي وتمت معاينته من قبل الفريق الطبي، لكن كل تلك المحاولات لم تفلح مع عدم وجود سرير في غرفة الإنعاش. وأكد الكاظم أن السفارة السعودية طالبت بفتح تحقيق في الأسباب التي أدت إلى وفاة أحد المواطنين السعوديين في البحرين. وكان سجلّ وفيات مرضى السكلر في العام 2010، افتتح بوفاة سيدتين بحرينيتين، الأولى خديجة صباح سالم الشجار (29 عاما)، انتقلت إلى بارئها من جناح 308 للولادة في مجمع السلمانية الطبي، إذ أصيبت بضيق في التنفس بسبب الآلام الحادة التي تعرضت لها خلال الولادة الطبيعية، الأمر الذي أدى إلى مضاعفات سلبية بسبب السكلر، إلى أن فارقت الحياة. أما الحالة الثانية فهي نوال أحمد العوامي (36 عاما)، وكانت في جناح 311، توفيت وفي بطنها جنين عمره 4 أشهر. وتعود حالة الوفاة الثالثة بسبب مضاعفات مرض السكلر، لسيدة بحرينية وهي خلود فيصل (32 عاما)، توفيت نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد أن بقيت في جناح (63) في مجمع السلمانية الطبي نحو 3 أشهر، بسبب إصابتها بجلطتين في الرئة.

أما الحالة الرابعة فهي لشابة بحرينية تبلغ من العمر (29 عاما) توفيت في 23 من شهر فبراير/ شباط الماضي، وحالة الوفاة الخامسة لشاب بحريني يبلغ من العمر 30 عاما، وقد توعدت الجمعية بفتح تحقيق قي أسباب وفاته.

يُشار إلى أن العام الماضي شهد 25 حالة وفاة جراء مضاعفات مرض السكلر، 6 وفيات منها بسبب تأخر نقلهم إلى وحدة العناية القصوى. كما سجل العام الماضي 3 وفيات جراء مرض الثلاسيميا، ونحو 14 من إجمالي وفيات السكلر كانت بسبب إصابتها بذات الرئة ومضاعفات المرض على الرئتين.

العدد 2751 - الخميس 18 مارس 2010م الموافق 02 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:05 م

      طلب

      الله يرحمه نطلب منكم يااخواني واخواتي ان تتدعو الى ولد خالتي بحاجه الى دعاءكم لانها هو كمان مصاب بالسكلر هو الان في المستشفى وحالته متدعوره نطلب بفرج ليها يالله ياربييي الله يقومه بسلامه ويرجع الى ابنها والى امه ورزجته

    • زائر 4 | 4:46 ص

      هدا قضاء الله

      يا ناس هدا قضاء الله او قدره لا احد اقول اسبب المرض هدا يومهم ما احد اروح ناقص او زايد عمر قال تعالى لا ما امن ابقدري افر عن ارضي او سماي امنو بالقدر

    • زائر 3 | 4:05 ص

      الشجار

      الله يرحمهم ويرحم اختنا خديجة لم نساكي ولم تفارقي خيالى وسوف تبقي صورتك الي الابد ولم تبتعد عن ذهنيى فبناتك دعاء وبتول صورة منك وهما في الحفظ فلا تخافي عليهماوالله على الظالم الذى تسبب في موتك

    • زائر 2 | 3:04 ص

      عبير الورد

      انا لله وانا اليه لراجعون الله يرحمها برحمنه الواسعه

    • زائر 1 | 10:46 م

      زائر

      الله يرحهم

اقرأ ايضاً