العدد 2754 - الأحد 21 مارس 2010م الموافق 05 ربيع الثاني 1431هـ

«التقدمي» يؤكد ضرورة الحفاظ على مستوى الحريات

علق «المنبر التقدمي» على التجاذبات التي تلت المؤتمر العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية. ورأى أن المهمة الأساسية تكمن في ضرورة الحفاظ على مستوى الحريات العامة المتحقق خلال السنوات الماضية، والوقوف ضد محاولات التراجع عنه، وألا تكون التطورات الأخيرة ذريعة للنزول عن السقف الذي بلغه.

ورأت اللجنة المركزية للمنبر التقدمي في اجتماعات دورتها الرابعة التي عقدت مساء يومي الاثنين والثلثاء (15 و16 مارس/ آذار 2010)، برئاسة الأمين العام، حسن مدن، «ضرورة العمل في سبيل توسيع هذه الحريات وتعزيزها، والدفع في اتجاه قيام حياة حزبية ديمقراطية تلائم التقاليد الراسخة للعمل الحزبي في بلادنا».

وحذر «المنبر التقدمي»، في بيان صحافي أمس (الأحد) «من تحويل هذه التطورات إلى وقود للتسعير الطائفي، وإلحاق المزيد من الضرر بالوحدة الوطنية للشعب، وخاصة من خلال التصعيد الإعلامي السائد اليوم، وكل ما من شأنه توتير الأجواء وتسميم المناخ السياسي في البلاد، ونرى أن البديل هو في تشجيع الحوار البناء القائم على احترام التعددية السياسية والاجتماعية في البلاد».

وأكدت اللجنة المركزية ما نص عليه ميثاق العمل الوطني وبما أكده المشروع الإصلاحي لجلالة الملك بقيام الملكية الدستورية، وما يترتب على ذلك من شروط ومقتضيات معمول بها في هذا النوع من الملكيات.

وإلى ذلك، قال البيان إن «التقدمي» يستعد لإقامة حفل تأبين على روح الفقيد المناضل الوطني الفنان الموسيقي مجيد مرهون، في 5 أبريل/ نيسان المقبل بمناسبة مرور أربعين يوما على رحيله، «تأكيدا على المكانة المضيئة للراحل في تاريخنا الوطني في النضال ضد الاستعمار والرجعية، وكذلك على عطائه الإبداعي في مجال الموسيقى الذي جعل منه قامة موسيقية كبرى لا في البحرين وحدها، وإنما على المستويين العربي والعالمي كذلك».

العدد 2754 - الأحد 21 مارس 2010م الموافق 05 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً