العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ

«آلام المسيح» يلقى رواجا في الأراضي الفلسطينية

حمل بشار بوشة ذو السبع سنوات بيده قرصا رقميا لفيلم آلام المسيح المثير للجدل. خرج من منزله إلى الحي يدعو أصدقاءه لمشاهدته سويا. حصل بشار على قرص منسوخ بشكل غير مشروع من فيلم (آلام المسيح) THE PASSION OF THE CHRIST الأسبوع الماضي من المدرسة التي باعت الطلاب عشرات النسخ. ولم يكن بشار وحيدا في ذلك.

يتدافع مئات الفلسطينيين الذين شدتهم الضجة الاعلامية المحيطة بفيلم الممثل ميل جيبسون واتهام اليهود له باللاسامية على شراء اقراص منسوخة للفيلم. ولم يكن البعد السياسي غائبا في رغبة البعض في الاراضي المقدسة في مشاهدة الفيلم إذ قالوا انهم شاهدوه تحديا لوجهة النظر اليهودية وليس لأسباب دينية.

علي البطحة وهو طالب من جامعة بيرزيت الذي شاهد الفيلم في البيت مع اصدقائه واحد من هؤلاء. قال «كان لدي فضولا شديدا لمشاهدة فيلم أثار حنق اليهود واهتمام النقاد ورجال الدين. وبعد مشاهدته وصلت الى قناعة بأنه فيلم تاريخي عظيم وانتاج سينمائي هائل يدحض أي اتهام باللاسامية».

ويقص الفيلم الساعات الـ (12) الاخيرة من حياة السيد المسيح وصلبه وقيامه من الموت. وقال رجال دين مسيحيون ان مجموعة من الشبان تمكنوا من تحميل الفيلم من موقع الكتروني عبر الانترنت ونسخوه على أقراص ليتم بيعها فيما بعد في المحال التجارية والمراكز الدينية والمدارس الخاصة

العدد 574 - الخميس 01 أبريل 2004م الموافق 10 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً