العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

«صيادو المهن» يستعرض أهمية «السيرة الذاتية»

الحسن من «درة البحرين» يقدم خبراته العملية لمئة طالبة

تفاعل نحو 100 من طلبة جامعة البحرين مع ما طرحه مدير الشئون الإدارية والموارد البشرية بـ «درة البحرين» معاذ الحسن، بخصوص السيرة الذاتية وكيفية كتابتها وكتابة رسالة طلب الوظيفة، وذلك ضمن برنامج «صيادو المهن» الذي أقامه مكتب الإرشاد المهني بجامعة البحرين في الفترة من 8 إلى 12 فبراير/ شباط الجاري.

وقال الحسن إن أهمية السيرة الذاتية تكمن في أنها تعطي الانطباع الأول لرب العمل عن المتقدم للوظيفة، مشيرا إلى أن نجاح السيرة الذاتية يأتي في عرض مهارات طالب الوظيفة وقدراته وصفاته، وهذا مما يعظم فرصة نجاحه في نيل الوظيفة.

وأوضح الحسن النقاط التي ينبغي أن تحويها السيرة الذاتية، وفصَّل كلاّ منها على حدة، ومنها: المعلومات الشخصية، الخبرة الأكاديمية والعملية، المهارات الشخصية، الهوايات، معلومات الاتصال. كما أوضح أهم ما يجب أن تحتوي عليه رسالة طلب الوظيفة التي ترفق عادة مع السيرة الذاتية، مؤكدا أنها تؤدي دورا مهمّا في التعبير عن شخصية طالب الوظيفة ومتطلباته.

والحسن حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة «هلّ» بالمملكة المتحدة، كما أنه خريج تخصص الهندسة الميكانيكية بجامعة البحرين، وهو عضو جمعية المهندسين، وجمعية التخطيط الإستراتيجي، وجمعية البحرين للتدريب.

ويقوم برنامج «صيادو المهن» هذا البرنامج أساسا على التركيز على خمس مهارات أساسية لبناء شخصية الموظف المتكاملة، وهي: بناء شبكة المعارف، أخلاقيات العمل، تسويق المهارات الذاتية، كتابة السيرة الذاتية ورسالة طلب الوظيفة، والمقابلة الشخصية. كما أنه يقدم للطلبة المشاركين هذه المهارات على أيدي مختصين من ذوي الخبرة في القطاعين الخاص والعام

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً