العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

ليغا ديبورتيفا يبدأ رحلة الدفاع عن لقب ليبرتادوريس

استهل ليغا ديبورتيفا الإكوادوري رحلة الدفاع عن لقب كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية لكرة القدم بالفوز 3/2 على ضيفه بالميراس أمس الأول (الثلثاء) ليضع حدا لانتصارات منافسه البرازيلي هذا العام.

وبدأ بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي فاز باللقب 4 مرات منذ العام 2000 مشواره في البطولة بالفوز 1/صفر على ديبورتيفو كيتو الإكوادوري بينما تغلب ايفرتون التشيلي على كراكاس وهو من فنزويلا بهدف من دون مقابل.

وتقدم ليغا ديبورتيفا بعد 24 دقيقة من المباراة التي أقيمت في كيتو على ارتفاع 2800 متر عن سطح البحر ضمن منافسات المجموعة الأولى عبر والتر كالديرون بضربة رأس.

وتعادل الفريق البرازيلي بعد 4 دقائق أخرى عن طريق وليانس لكن كالديرون وضع ليغا ديبورتيفا في المقدمة مجددا في الدقيقة 35.

وأدرك بالميراس الذي يقوده المدرب السابق لريال مدريد ومنتخب البرازيل فاندرلي لوكسمبورغو التعادل مرة أخرى قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عبر ادميلسون من ضربة رأس.

وكان للاعب ليغا ديبورتيفا مانسو الكلمة الأخيرة بعدما سجل هدف الفوز بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 58.

ومنح هدف سجله المهاجم رودريغو بالاسيو في الدقيقة 12 فريقه بوكا جونيورز أكثر الأندية شعبية في الأرجنتين النقاط الثلاث لمباراته أمام منافسه الإكوادوري ضمن منافسات المجموعة الثانية في بوينس ايرس.

وفشل بوكا جونيورز في زيادة غلته وصمد أمام ضغط منافسه في الشوط الثاني وأنقذ حارس المرمى روبرتو ابوندانزيري سلسلة من الفرص الخطيرة خصوصا من أمام لاعب ديبورتيفو كيتو رودريغو تيكسيرا.

وفي منتجع فينا ديل مار التشيلي فرض كراكاس سيطرته على الشوط الأول من مباراته في المجموعة السادسة أمام ايفرتون لكن تألق حارس مرمى الأخير جوستافو دالساسو حرمه من التقدم.

ونجح ايفرتون الذي يقوده مدرب منتخب تشيلي السابق نيلسون اكوستا في التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول عندما حول روبرتو جوتيريز تمريرة زميله ايزيكويل ميراييس في شباك كراكاس من مدى قريب

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً