العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

الأهلاوية سلام... تخطوا النصر بضربات «الساحر» الفنان

واصلوا صدارتهم وسط أهازيج جماهيرهم

كسب الساحر صادق إبراهيم والأخوان رضا وحسن علي أول لقاء ضد فريقهم السابق النصر وبثلاثية نظيفة وسط دموع الأخوين في نهاية المباراة وأفراح الجماهير الأهلاوية التي شجعت طوال فترات المباراة، ليواصل الأهلاوية صدارتهم إلى الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد مرور ثلاث جولات، وقدم الأهلي مستوى مميزا طوال فترات المباراة فيما عاب على النصر كثر أخطاء الكرة الأولى والهجومية، لتخرج الجماهير النصراوية عن صمتها وطالبت بتصحيح الأوضاع قبل فوات الأوان.

وغاب عن النصر في هذا اللقاء الثنائي حسن ضاحي للمشاركة في البطولة العربية مع البسيتين وعلي عبدالحسين بسبب الإصابة، فيما غاب عن الأهلي علي الصيرفي بسبب الإصابة.

شوط أول أهلاوي

شهدت انطلاقة الشوط الأول من المباراة بداية حماسية بين كلا الفريقين وتميز كلاهما بقوة الهجوم وتحقيق النقاط من مراكز الأطراف خصوصا النصر ركز على رضا عبدالحسين وصبيح إبراهيم هجوميا وكذلك علي حسن بمركز (2)، فيما كان تعويل الأهلي على صادق إبراهيم بالدرجة الأولى وبدرجة أقل على ردريغو ومحمد مدن، وأعطى صانع ألعاب الأهلي الفرصة في الهجوم إلى عبدالرحمن سيف بين فترة وأخرى (9/7 للأهلي ثم 13/13).

غير أن هذه الفترة لم تستمر طويلا إذ بدأ الأهلي بالاعتماد على الإرسال المركز القوي ومن ثم تشكيل حوائط الصد أمام مهاجمي النصر سواء يونس عبدالكريم أو علي حسن. وعاب على النصر كثيرا اهتزاز الكرة الأولى بصورة كبيرة جدا ما أعطى فرصة كبيرة لحوائط صد الأهلي في التمركز الصحيح وعلى رغم ذلك كان النصر قريبا من منافسه (16/13 ثم 20/18).

إلا أن إصرار صادق إبراهيم ورفاقه في تحقيق الشوط كان أكبر فكان للإرسال القوي دور كبير في توسيع الفارق وسط أخطاء نصراوية هجوميا كانت أو استقبال الكرة الأولى، لينتهي الشوط بخطأ دوران على النصر وسط احتجاج لعلي حسن على هذا القرار. انتهى الشوط بنتيجة (25/20).

الأهلي يواصل تفوقه

بدأ الأهلي بكل قوة في الشوط الثاني بغية تحقيق فارق جيد من النقاط وخصوصا أن النصر دخل في دوامة من الأخطاء سواء هجومية أو استقبال الكرة الأولى لتتألق حوائط الصد الأهلاوية بصورة كبيرة أمام صبيح إبراهيم تارة وعلي حسن في أخرى (7/4 ثم 10/5)، واضطر بذلك مدرب النصر عبدالله عيسى لإجراء تغييرين الأول بدخول حسن عقيل بديلا لرضا عبدالحسين والثاني بدخول عيسى عباس مكان صانع الألعاب الأساسي محمد سلمان.

حاول النصر جاهدا تقليص الفارق وكان له ما أراد بفضل تألق يونس عبدالكريم أمام صادق إبراهيم في حائط الصد تارة والهجوم من وسط الشبكة في أخرى وسط غياب للتغطية الدفاعية الأهلاوية حتى اضطر مدرب الأهلي رضا علي لطلب وقت مستقطع لإيقاف الزحف النصراوي (13/12) للأهلي.

لكن ما لبث النصر وعاد إلا وعاد التألق الأهلاوي في تشكيل حائط الصد أمام حسن عقيل بمركز (4) مرة وصبيح إبراهيم في مركز (6) بأخرى (17/13)، إلا أن النصر مرة أخرى قدم صحوة مع دخول رضا عبدالحسين وارتكب الأهلي بعض الأخطاء هو الآخر وخصوصا بلمس الشبكة (17/16) للأهلي، لكن النصر دخل مرة أخرى في سلسلة من الأخطاء الهجومية التي كلفته الكثير، لينهي صادق إبراهيم تفوق فريقه بكرة هجومية رائعة من مركز (4) على رغم حوائط الصد التي كانت أمامه. انتهى الشوط بنتيجة (25/20)، وعانى النصر مرة أخرى من عدم وصول الكرة الأولى بالشكل الصحيح لصانع الألعاب.

الصدارة أهلاوية

في الشوط الثالث بدأ الأهلي بكل قوة بغية حسم اللقاء لمصلحته سريعا، فتألقت حوائط صد الأهلي بقيادة عبدالرحمن سيف وصادق إبراهيم أمام ضربات النصر الهجومية، واضطر عبدالله عيسى لإجراء بعض التغييرات على تشكيلته منها مشاركة جاسم عبدالرضا في مركز (3)، وتحويل يونس عبدالكريم في مركز (4) ما أدى لضعف في وصول الكرة الأولى بالشكل المطلوب، ليحقق الأهلي بداية قوية جدا وسط انهيار نصراوي كبير (9/5 ثم 14/8).

حافظ الأهلي على تفوقه الواضح في الشوط بفضل ضربات الساحر صادق إبراهيم الهجومية وتماسكه الدفاعي في حائط الصد عن طريق سيد خضر سعيد ليستمر النصر في انهياره الكبير وسط أخطاء كبيرة في التغطية الدفاعية تارة والهجوم في أخرى، لينتهي الشوط للأهلي بنتيجة (25/13)، نظرا لاستمرار تألق محمد مدن وصادق إبراهيم في الشق الهجومي بهذه المباراة. وانتهت المباراة بنتيجة (3/صفر) لمصلحة الأهلي الذي واصل انتصاراته وصدارته للدوري الممتاز للكرة الطائرة وسط أفراح الجماهير الأهلاوية التي حضرت المباراة.

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من الحكم الأول عبدالله حبيب والحكم الثاني جعفر المعلم

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً