العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

أقوى المنافسات على كأس بتلكو وصراع ثلاثي على العطور والحرس

المالك سيدأحمد جعفر ورؤية للسباق الـ 18 للخيل

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل بعد ظهر غد (الجمعة) السباق الثامن عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس الحرس الوطني وكأس مؤسسة نديم أصغر علي للعطور وكأس بتلكو «برود باند» (المرحلة الثانية لمنافسة بتلكو 2009).

وينتظر أن يكون السباق الثامن عشر من السباقات المتميزة هذا الموسم لكونه سيشهد أكبر مشاركة للجياد حتى الآن وبلغت 72 جواداُ، وهو ما أدى إلى زيادة عدد الأشواط إلى 8 أشواط وهو أكبر عدد من الأشواط التي شهدتها سباقات هذا الموسم حتى الآن.

ويتوقع أن يشهد السباق منافسات قوية ومثيرة وخصوصا في اشواط الكؤوس وأبرزها الشوط السابع الذي سيقام على كأس بتلكو «برود باند» وذلك في الجولة الثانية من سلسلة الجولات الثلاث لسباقات منافسة بتلكو 2009 والمرتقبة من المشاركة وجماهير سباق الخيل بعدما كسب الحصان «غولياس» الجولة الأولى والذي سيغيب عن المشاركة في الجولة الثانية ما سيفتح الباب أمام حصان جديد للفوز بكأس بتلكو للمرة الأولى وأبرز المرشحين «إنفيجن، جاميكان هنتر، هاندسم بلانت».

كما ستكون المنافسة القوية حاضرة في الشوط الثامن على كأس الحرس الوطني بين الجياد «أغن كورت، ولنغتون، غيف واي»، فيما ستكون المنافسة بين عدة جياد للفوز بكأس مؤسسة نديم أصغر للعطور وأبرزها «سكوتشمان، كونسر تماستر، مثقف».

وتحدث المالك سيدأحمد جعفر سلمان عن السباق الثامن عشر، مؤكدا أنه سيشهد منافسات قوية عكستها المشاركة الكبيرة للجياد وان المنافسة ستكون بين عدد من الجياد في غالبية الأشواط الثمانية.

واستعرض سيدأحمد سلمان أشواط السباق فتوقع المنافسة الثلاثية في الشوط الأول والمخصص للجياد العربية بين «ربدان 1343، ربدان 1133، الجلابي 1209» والتي تتفوق بمستوياتها عن بقية جياد الشوط وسبق لها تحقيق الانتصارات مع أفضلية للحصانين «ربدان 1343، الجلابي 1209» من حيث فارق الوزن.

وأضاف «سيكون الحصان (كالكوليتد ستريك) المرشح الأبرز في الشوط الثاني لإمكانات ومستوى الحصان الذي سبق له تحقيق فوزين ويجيد مسافة الشوط وأن المنافسة المحتملة ستكون من جانب الفرسين (إتش أوف كلاس) و(فلتة) اللتين جاءتا في المركزين الثاني والثالث في شوط أوكس البحرين».

وقال: «جعفر أن المنافسة ستكون ثلاثية في الشوط الثالث الذي سيكون متكافئا لتقارب المستوى بين الحصان (آثار) الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأولى، والحصان (كلمرنوك) الذي يجيد المسافات الطويلة والحصان (ديستنكتف فويس) الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة، فيما سيكون الشوط الرابع من الأشواط القوية نظرا إلى مشاركة جياد جيدة وجديدة أبرزها الحصان (ذا إمبرور نيرو) الذي سيكون مرشحا قويا بعد مستواه الجيد وتحقيقه المركز الثالث في مشاركتيه هذا الموسم والمنافسة من جانب الحصان (المعتز)».

ورشح أحمد جعفر الحصان «راد» للفوز بالشوط الخامس دون منافس نظرا إلى فارق إمكاناته ومستواه عن بقية جياد الشوط، علما أنه شقيق الحصان القوي المعروف «غولياس» وفاز في مشاركتيه، فيما ستكون المنافسة في الشوط على المركز الثاني بين الحصانين «هيل أوف هولي» و»كول ماي نمبر».

وأكد أن المنافسة الثلاثية ستكون حاضرة في الشوط السادس بين الحصان «سكوتشمان» الذي سبق له الفوز على جياد قوية وإجادته مسافة المستقيم والحصان «مثقف» الذي ظهر بصورة جيدة خلال مشاركته هذا الموسم وجاء ثانيا مرتين والحصان «كونسر تماستر» الذي سبق له الفوز في مسافة المستقيم وبفارق كبير عن بقية الجياد.

أقوى الأشواط

وأكد أن الشوط السابع الذي سيقام على كأس بتلكو سيكون من اقوى الأشواط وسيشهد منافسة ثلاثية بين الحصان «إنفيجن» الذي جاء ثانيا في مشاركتيه أمام جياد قوية واظهر خلالها إمكانات عالية والحصان «جاميكان هنتر» الذي يتتع بإمكانات جيدة والحصان «هاندسم بلانت» الذي تطور مستواه هذا الموسم وحقق فوزين.

وعن الشوط الثامن قال: «سيشهد الشوط منافسة ثلاثية بين الجياد (غيف واي، ولنغتون، أغن كورت) والتي تتقارب في مستوياتها مع افضلية للحصان (غيف واي) الذي فاز في مشاركته الأخيرة وتتناسب الوزن والمسافة له»

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً