العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ

التحكيم البحريني مهدد بعدم المشاركة في خليجية اليد

لم يحسم اتحاد اليد حتى اللحظة الطاقم المحلي الذي سيشارك في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس التي ستقام في إمارة الشارقة بالإمارات خلال الفترة من 12 حتى 21 مارس/ آذار المقبل بمشاركة النادي الأهلي كممثل عن كرة اليد البحرينية؛ وذلك بسبب ظروف الإجازات بالنسبة إلى الطاقم القاري والدولي المعتمد في سجلات الاتحاد الدولي في الوقت الحالي المكون من محسن المولاني مع غسان أمير ومحمد قمبر مع معمر الوطني.

وحددت لجنة الحكام باتحاد اليد اسم الحكم القاري سمير مرهون منذ البداية ليكون ضمن الطاقم المشاركة في البطولة، على أن يشاركه أي من الأسماء الأربعة المذكورين وذلك وفقا للوائح اللجنة التنظيمية التي تنص على مشاركة طاقم دولي أو قاري في إدارة مباريات البطولة، ورفض قمبر والوطني مبكرا فكرة المشاركة وذلك لارتباطهم بالبطولة الآسيوية للأندية المقامة حاليا في جدة، ومن ثم اختبارات المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب والناشئين التي ستقام في القاهرة عقب البطولة بأيام. ورفض كذلك غسان أمير بسبب ارتباطه بدراسات الترقية إلى الدولية قبل البطولة الخليجية إلى جانب محسن المولاني الذي لم يحدد موقفه النهائي بعد.

يذكر أن سمير مرهون حصل على الشارة القارية قبل موسمين وليس ضمن طاقم معين لحد هذه اللحظة، وشارك في إدارة مباريات البطولة الخليجية التي أقيمت في جدة العام الماضي إلى جانب الحكم القاري المتقاعد ميرزا سلمان، ويعتبر من الأسماء البارزة حاليا في إدارة منافسات الدوري المحلي. وفي حال عدم ملاءمة الظروف بالنسبة إلى المولاني الذي يعتبر الخيار الأخير فإن سمير مرهون لا يمكنه المشاركة في البطولة، وبالتالي سيكون التحكيم البحريني غائبا لأول مرة منذ انطلاقة البطولة مطلع الثمانينات

العدد 2358 - الأربعاء 18 فبراير 2009م الموافق 22 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً