العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ

«الصحة»: عامل الفندق مصاب بـ «الجديري»

مؤكدة خلو المملكة من «انفلونزا الطيور»

السلمانية - عبدالله الملا 

11 أبريل 2004

أكدت وزارة الصحة أن عامل الفندق الآسيوي الذي نشرت «الوسط» خبر احتمال إصابته بمرض «انفلونزا الطيور»، مصاب بمرض «الجديري» أو بمرض الـ «شنيتر» كما هو متعارف عليه محليا.

وقالت مصادر مسئولة: «توجهنا إلى مكان وجود العامل والذي كان محجوزا في غرفة خاصة في الفندق، وأعطيت له إجازة مرضية لمدة عشرة أيام». مجددة تأكيدها أن المملكة خالية تماما من مرض «انفلونزا الطيور».


مؤكدة خلو المملكة من المرض

«الصحة» تنفي إصابة عامل الفندق بـ «انفلونزا الطيور»

السلمانية - عبدالله الملا

نفت مصادر مسئولة في وزارة الصحة ما أشيع من احتمال إصابة أحد العمال الآسيويين في أحد الفنادق المحلية بمرض انفلونزا الطيور.

وقالت المصادر: «لقد تحركنا فور اطلاعنا على الخبر الذي نشرته صحيفة «الوسط» بالأمس، واتصلنا بعدة جهات للتأكد من هوية الفندق وهوية العامل المصاب بهذا المرض. وبعد التعاون الكبير الذي أبداه محررو «الوسط» استطعنا الاتصال بالفندق، وأكدت الإدارة والتي أبدت تعاونا كبيرا أيضا تعرض أحد العمال لمرض «الجديري» وهو المرض المعروف في الأوساط المحلية بـ «مرض شنيتر» الذي ينتشر بصورة كبيرة وتعرض الناس له شيء طبيعي».

وأضافت المصادر أن «مفتشي الصحة توجهوا إلى مكان الفندق، والذي قام بدوره بحجز المصاب في غرفة خاصة لحين التأكد من حالته الصحية، وتيقن المفتشون بأنه مصاب بمرض «الجديري» وليس بانفلونزا الطيور كما جاء في الخبر المنشور بالأمس (...) وعلى الفور قام المفتشون باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأعطي المصاب إجازة مرضية لمدة عشرة أيام وهي المدة التي تعطى إلى المصاب بـ «الشنيتر» لحين يستعيد عافيته».

وأوضحت المصادر أن «أعراض الإصابة بانفلونزا الطيور تختلف عن الإصابة بـ «الجديري» والشبه قد يكون موجودا بسبب تعرض كلا المصابين إلى الارتفاع في درجة الحرارة. ويبدو أن كابوس انفلونزا الطيور الذي هيمن على الأوساط المحلية والعالمية كان ضحية الاشتباه في إصابة العامل الآسيوي». مؤكدة أن وزارة الصحة ممثلة في جميع الأقسام تقوم باتخاذ جميع الاحتياطات، ولا يوجد داع للخوف إذ إن المملكة خالية خلوا تاما من هذا المرض

العدد 584 - الأحد 11 أبريل 2004م الموافق 20 صفر 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً