العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ

قسم الأورام بـ«السلمانية» يحصل على %76 من رضا المرضى

أجرى قسم الأورام بمجمع السلمانية الطبي استبانة شارك فيها 113 من مرضى القسم الراقدين في المستشفى والمراجعين حيث أظهرت الاستبانة أن نسبة رضا المرضى عن الخدمات التي يقدمها المركز سواء من الطاقم الطبي أو التمريضي أو العاملين في القسم بلغت 76 في المئة.

وبحسب القسم فإنه يهدف من توزيعه هذه الاستبانة، التي جاءت بعنوان: «شاركنا برأيك»، إلى تطوير وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة إلى المرضى ومعرفة مدى رضاهم عنها، ويهدف أيضا إلى حل المشكلات التي تعترض المستفيدين من الخدمات والعمل على تسهيل حصولهم على الخدمة الصحية المناسبة التي يحتاجون إليها واستطلاع آرائهم عن مستوى الخدمات الصحية التي يحصلون عليها من المركز بهدف العمل على تلافي أي سلبيات أو معوقات قد تحصل، ولإشراكهم في خطوات التطوير والتخطيط، وتم ذلك من خلال توزيع استبانة مباشرة على المرضى والمراجعين بشكل عشوائي من دون ذكر أية معلومات شخصية أو بيانات عن المريض وذلك لضمان السرية التامة.

وتتألف الاستبانة في مقدمته على توقيع المريض وإقراره بالموافقة على المشاركة في ملء الاستمارة مع ذكر التاريخ الذي تمت فيه المشاركة، علاوة على ذلك، وجود بعض البيانات العامة للمريض مثل: العمر، الجنس، المستوى التعليمي ونوعية العلاج المتلقى.

وتم تقسيم الاستبانة إلى أربع نقاط رئيسية متمثلة في الاستقبال، والاستشارة الطبية، وخدمات الموظفين وخدمات مركز الأورام، إذ إن النقاط الرئيسية متبوعة ببعض النقاط الفرعية التفصيلية.

وبعد تحليل البيانات واستخلاص المعلومات تبين حصول قسم الاستقبال على نسبة وقدرها 90 في المئة من رضا المرضى.

العدد 2756 - الثلثاء 23 مارس 2010م الموافق 07 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:06 م

      هالقسم الإهمال بعينه

      معاملة زفته من قبلهم يحتاجون محاضرة وتوعية عن الأخلاق والرحمة وتعامل الآخرين من مرضى محتاجين أو أهل وزوار محتاجين للإطمئنان على المرضى الله لايسامحهم وخصوصا ممرضة زمرت علينا ونحن في وقت شدة

    • زائر 2 | 10:40 ص

      قسم الأورام ؟؟

      أني من المرضى اللي يترددون على ها القسم ( قسم الأورام ) ما اشوف عطونا ها الأستبيان ، متى سويتونه ؟؟ وبعدين هذا القسم ( اكره ) قسم في السلمانية .

    • زائر 1 | 2:05 ص

      أبو علي...

      كله جذب, احنه نروح ونشوف اشلون الاهمال

اقرأ ايضاً