العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ

المرزوقي والتركماني يخلفان كريمي والبنّاء في «طيران الخليج»

عيّنت شركة طيران الخليج مسئول قسم العمليات في الشركة جاسم المرزوقي في منصب قائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية بدلا من إسماعيل كريمي المستقيل. كما عيّنت الشركة مدير الموارد البشرية بالوكالة معصومة التركماني في منصب قائم بأعمال المدير التنفيذي للشئون الإدارية والذي كان يشغله أحمد البنّاء قبل استقالته من الشركة مؤخرا.

وأشارت الشركة في تعميم داخلي إلى أن المرزوقي يتولى رفع تقاريره إلى الرئيس التنفيذي سامر المجالي مباشرة، فيما ترفع التركماني تقاريرها الخاصة بعملها إلى المرزوقي، وهو الإجراء ذاته الذي كان متبعا من قبل عندما كان كريمي والبنّاء في منصبيهما.


بعد استقالة نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشئون الإدارية

المرزوقي بدلا من كريمي والتركماني تخلف البنّاء في «طيران الخليج»

الوسط - هاني الفردان

عينت شركة طيران الخليج مسئول قسم عمليات الشركة جاسم المرزوقي في منصب قائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية بدلا من إسماعيل كريمي المستقيل قبل أيام، كما عينت الشركة المدير بالوكالة للموارد البشرة بالشركة معصومة التركماني في منصب قائم بأعمال المدير التنفيذي للشئون الإدارية والذي كان يشغله أحمد البناء الذي أعلن استقالته مؤخرا من الشركة.

وأشارت الشركة في تعميم داخلي إلي أن المرزوقي يقوم برفع تقاريره إلي الرئيس التنفيذي سامر المجالي مباشرة، فيما ترفع التركماني تقاريرها الخاصة بعملها إلي المرزوقي، وهو نفس الإجراء الذي كان متبعا من قبل عندما كان كريمي والبناء في منصبيهما.

وأشارت المصادر إلى أن التوقعات كانت تنصب في أن تخلف التركماني أحمد البناء في المنصب الشاغر، وذلك لخبرتها الطويلة في مجال الموارد البشرية بالشركة منذ نحو 15 عاما.

فيما تقترب سنوات الخبرة التي يتمتع بها مهندس الطيران جاسم المرزوقي الثلاثين عاما في مجال الطيران، إذ شغل الكثير من المناصب في مجال الشئون الفنية والصيانة وفحص الطائرات والمراقبة الإدارية.

يأتي المرزوقي من العربية للطيران ـ وهو موظف سابق في طيران الخليج ـ حيث عمل هناك خلال السنوات العشر الأخيرة كمدير صيانة المحطات وفي الفترة الأخيرة شغل منصب رئيس المهندسين بالشركة. وقد عمل المرزوقي في طيران الخليج كمهندس على خط الصيانة ثم مشرف صيانة في الفترة مابين 1986 و 1994.

وإلى جانب كونه عضوا ومهندس طائرات مؤهل من هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة، فقد حصل المرزوقي على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة «جلامورجن» بالمملكة المتحدة.

وتأتي التعيينات الجديدة في الناقلة الوطنية بعد أن صدق مجلس إدارة الشركة الجديد على استقالة كريمي والبناء يوم الأربعاء الماضي، لتصبح استقالتهما نافذة اعتبارا من 31 مارس/ آذار 2010.

وكان كل من الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج إسماعيل كريمي، ومدير الموارد البشرية، أحمد البناء، قدما استقالتهما من الشركة، وذلك بعد أن ترددت أنباء قبل أيام عن إقالة الشركة كلٍّ من كريمي والبناء، وهو ما نفته الشركة «جملة وتفصيلا»، وبعد أن أصدر الرئيس التنفيذي بالشركة، سامر المجالي، مذكرة داخلية عممها على جميع العمال يؤكد فيها عدم توجه الشركة لتسريح أي موظف.

ورجحت مصادر أن يكون قرار الاستقالة جاء بعد ضغوط خارجية وداخلية لتسوية الأمور المالية مع الشركة، والابتعاد عن التصعيد الإعلامي.

وفي تطور لاحق، أصدر الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج سامر المجالي مذكرة داخلية يؤكد فيها قبول الشركة استقالة كل من كريمي والبناء.

العدد 2758 - الخميس 25 مارس 2010م الموافق 09 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 12:24 م

      كل شئ معقول

      . فتش عن السبب الحقيقي لهذه الترقية

    • زائر 14 | 10:58 ص

      موظف

      في هذي الشركة كل واحد يقدر يصير اي شي والمرزوقي خير مثال

    • زائر 13 | 9:30 ص

      عن اي ظلم تتكلمون؟

      الى الزائر رقم اثنين، ما علاقة التعيينات التي تجريها كل شركة بالظلم و المظلومية، هل يجب ان يكون جميع المسؤوليين من طائفتك كي تكون المسؤسسات غير طائفية!!!
      رجاءاً كفى طائفية مريضة فهي السبب الحقيقي لكل مشاكل البحرين.

    • زائر 12 | 9:19 ص

      نسأل الله لكم التوفيق

      اتمنا كل التوفيق للمرزوقي و التركماني، كلاهما مثال طيب للمهنية و العمل بعيداً عن التكتلات و المحسوبيات المعروفة،
      المرزوقي ساهم بادارة ملف الصيانة في طيران العربية بكفاءة، و لكن طيران الخليج بمشاكلها الكثيرة بحاجة الى الكثير من العمل و تظافر الجهود من الجميع.
      نسأل الله ان تتمكن الشركة من النهوض من عثرتها لتعود رمزاً للجودة في الطيران في دول الخليج.

    • زائر 11 | 9:13 ص

      لزائر رقم 4نحن لا نفتي بكفرك؟؟؟

      يأخي عجبكم ظلم العباد وحتى من جماعتكم الكثير منهم مظلومين لست في وارد اثبات الحقائق لان اكثركم وهو يعرف الحقائق لايرغب بتصديقها من باب الاختلاف المذهبي والحقد؟الكثير من محازبيكم لايملكون الكفاءة فترى المؤسسات التي تدار عن طريقهم تخسر ؟اقول بان المسؤولين من قبلنا لايرغبون بالتوسط لااحد ؟ويتركون الموضوع لغيرهم واليك بنواب الوفاق دليل فعندما تذهب للنائب ليتوسط لك فهو يرفض لان رغبة الحكومة ان يجدث ذلك والنائب يقول بانه لتشريع وليس للخدمات؟

    • زائر 10 | 9:03 ص

      موظفي طيران الخليج

      الله يستر من القادم ، للاسف اصبنا بالاحباط المزمن الذي يلازمنا في كل وقت . الله كريم

    • زائر 9 | 8:19 ص

      تكملة الرد على زائر 4

      يعني طبيعي هاذولي الجماعة اللي يشتغلون في فنادق وشركات تسويق ومبيعات راح يكون لهم افضلية التوظيف في شركات السياحة والطيران ,اما اللي من صغره وهو يفكر في ضابط او محقق او مادري شنو فطبيعي راح يكون صعبة يشغل مثل هالوظايف في السياحة والمبيعات والطيران

    • زائر 8 | 8:14 ص

      لاتتحملون تفوق غيركم

      الى الزائر رقم 4 يعني تبي تقول لي الحين انه في وزارة الدفاع والداخلية ومعظم الوزارات هالموظفين اللي من طائفتك كلهم عدل وموظفينهم حسب الافضلة والقوانين واللي في طيران الخليج اللي موظفينهم حسب الكفاءة يعني بس الطائفية يت علينا ياخي انتو بعدكم بالمدرسة منالثانويوانتو اللي يقول انه بروح القوة واللي يقول انه بروح مدعي عام واللي يقول انه مرشح ضابط يعني ماتتحملون تشتغلون في فنادق تنظفون حمامات او تشيلون شناط وشوي شوي تترقون وتكتسبون المهارات في العلاقات العامة واللغة الانجليزي والتسويق والمبيعات يتبع

    • زائر 6 | 5:52 ص

      إلى تعليق الزائر رقم 2

      الظالم ظالم نفسه. ولو كنت انت وغيرك من مواليك ماشين صح لن تجد من يقصيك ويبعدك. راح من راح الان ولكنهم تركو وارءهم قائمة من الموظفين في المكان الغير مناسب . في زمنهم لعبت المحسوبية والواسطة لعبها. ويجب تنظيف شركة طيران الخليج من ذلك

    • زائر 4 | 2:51 ص

      wrong man in a worn position

      مرزوقي غير ماهل لهذه الوظيفه.هو ما قدر على قسم الهندسه اللي كان مجاله والحين يعطونه هذي الشغله؟والله مسخره

    • زائر 3 | 12:51 ص

      حان الوقت لتوحد يامظلومين؟؟

      ستكونون واجهة التصفيات في جميع الجهات الخاصة والعامة وكوننا الجدار الهبيط ؟؟؟فعلية دعوة للجميع وحتى ان حسبت نفسك مواليا واليك بقضية بن رجب عبرة ان نتوحد كقوة ضاغطة لايقاف هذا التمادي في ظلمنا فلقد زاد الماء على الطحين وجب الدعوة لمؤتمر عام لجميع رجالاتنا لاخد موقف قوي من هذه الشرذمة التي تعادينا فهل انتم فاعلون نتمنى ذلك ..

    • زائر 1 | 11:54 م

      وفقكم الله

      اتمنا للمرزوقي و التركماني كل التوفيق . و الأبتعاد عن الطائفة و أن توزع الوظائف على الجميع ليس كما عمل..... فهذه شركة للجميع و خبزة للجميع .مع أخذ الحيطة و الحذر من مساحة الجوخ . و المتطفلين .

اقرأ ايضاً